انجاز 90 % من المنطقة الأمنية على الحدود ما بين غزة ومصر

المنطقة الأمنية ما بين مصر وقطاع غزة

أكد العميد نعيم الغول مدير جهاز الأمن الوطني في قطاع غزة، أن 90% من المنطقة الأمنية على الحدود الجنوبية مع مصر، تمّ إنجازها على ثلاث مراحل.

وقال الغول في تصريح صحفي له أمس السبت: "إن إنجاز العمل في المنطقة، بدأ بمسح أمني على طولها، وبعمق يتفاوت بين 50 – 150 متراً"، موضحاً أنه في المرحلة الأولى أزيلت كل العوائق التي كانت موجودة بين النقاط الأمنية على الحدود، والأشجار والتلال الرملية، إضافة إلى إزالة المباني المهدمة نتيجة القصف الإسرائيلي، بما يتيح الرؤية بين كل برج وآخر، وتمكين السيطرة البصرية بين هذه النقاط، بحسب موقع (الرسالة نت).

وأشار إلى أن المرحلة الثانية، تمثلت في تحديد المنطقة الأمنية بجدار رملي مرتفع يصل طوله إلى 3 أمتار، ووضع أسلاك شائكة فوقه بطول 3 أمتار أخرى؛ بهدف جعلها منطقة عسكرية مغلقة.وبيّن الغول، أن المرحلة الثالثة تمثلت في توفير الإضاءة والكاميرات، وتشكيل غرفة عمليات عسكرية؛ ليتسنى مراقبة المنطقة ليلاً، مؤكداً أن هذه المراحل أُنجزت بجهد فلسطيني ذاتي.

يذكر، أن وفداً أمنياً مصرياً وصل قطاع غزة قبل شهر-كان قد أشاد بسرعة العمل في المنطقة الأمنية، ووصفه بأنه "إنجاز قياسي"، وفقا لمسؤولين في وزارة الداخلية بغزة.
وقد أعلن اللواء توفيق أبو نعيم، قائد عام قوى الأمن الداخلي في غزة، انتهاء وزارته منذ أيام قليلة من بناء المنطقة الأمنيّة بين سيناء والقطاع.وقال أبو نعيم، في حديثه لصحيفة (اليوم السابع) المصرية، أمس السبت، إن هناك ترتيبات تجرى لعقد مؤتمر صحفي على الحدود المصرية الفلسطينية؛ لشرح ما تم إعداده من الأجهزة الأمنية في غزة؛ لتأمين الحدود مع مصر بشكل كامل.

 

خبر عاجل