ليبرمان يهاجم المصالحة : فرصة لتبييض طابع حماس الارهابي

ليبرمان والمصالحة الفلسطينية

رام الله الإخباري

  كتبت صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية، في الوقت المنشغلة فيه السلطة الفلسطينية بالمصالحة الداخلية، في دولة الاحتلال الإسرائيلي ينظرون لها بعين من الشك.

وزير الحرب الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” قال أن المصالحة الفلسطينية مجرد لعبة من السلطة الفلسطينية لتحسين صورتها الدولية والمحلية، كما تهدف هذه المصالحة لما سماه “ليبرمان” تبييض الطابع الإرهابي لحركة حماس.

السلطة الفلسطينية تقوم بدفع رواتب لأسرى فلسطينيين، وتقوم ببناء مدارس تطلق عليها أسماء أشخاص قتلوا إسرائيليين قال ليبرمان، وحالياً تعمل من أجل الوحدة مع حركة حماس دون أن تعلن حماس وقف عملياتها ضد الإسرائيليين.

وتابع وزير الحرب الإسرائيلي، نوايا أبو مازن يتم الحكم عليها من خلال أفعاله وليس من خلال التصريحات فارغة المحتوى حسب تعبيره، وشبه “ليبرمان” المصالحة الفلسطينية ب “لعبة اللوم/ Blame Game والتي يحاول كل طرف إلقاء المسؤولية على الآخر.تصريحات “ليبرمان” جاءت بعد تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الذي علق على المصالحة الفلسطينية بالقول”: لن نقبل بمصالحة تكون على حساب وجودنا”، وطالب بتفكيك كتائب القسام، وقطع العلاقات مع إيران التي تريد تدمير “إسرائيل”

ترجمة محمد ابو علان