الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 08:16 م بتوقيت القدس المحتلة

الحمد لله : سنعمل على استخراج الغاز من ساحل غزة

الحمد لله : سنعمل على استخراج الغاز من ساحل غزة

اعلان جوال

قال رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله، أن حكومته تأمل ان تستطيع استخراج الغاز في ساحل غزة، مشيرا الى أنهم بدأوا العمل على هذا الموضوع.وشدد الحمد الله في لقاء مع الإعلامي المصري عمرو أديب اليوم الثلاثاء، على ضرورة أن تكون هناك شرعية واحدة وسلطة واحدة وأمن واحد حتى الوصول للانتخابات.

وأضاف إن الوحدة مطلب ومصلحة فلسطينية، معبرا عن أمله بأن تكون مصالحة حقيقية.وقال رئيس الوزراء: "اعتقد ان هذه فرصة حقيقية، فالجميع يدعو، ويدعم المصالحة ومتفائل بنسبة كبيرة، وهذا يعتمد علينا كفلسطينيين وعلى متابعة الجانب المصري".

وتابع: "لدي الأمل ان الحكومة ستعود والشرعية بقيادة الرئيس محمود عباس إلى غزة".وشدد الحمد الله على أنه في حال كان هناك وحدة حقيقية واستلام حقيقي لكل شيء في غزة "فهي مسؤوليتنا وسنقوم بالصرف كما كنا بالسابق".

وأوضح أن أمن مصر هو امن فلسطيني قائلاَ: "لا ننسى مواقف الشعب المصري والجيش المصري الذي ضحى من اجل فلسطيني وسنسعى بكافة الطرق للحفاظ على أمن مصر".وأشار الى أن هناك رعاية من الأطراف الفلسطينية ورعاية مصرية كاملة وجهد مكثف وقوي لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

ونوه الى "أن الاقتصاد الفلسطيني قوى مواردنا الذاتية، والضرائب التي تجبيها إسرائيل هي لنا وتسلم كل نهاية شهر وهي تشكل 60% من دخلنا ومساعدات دولية ولكن انخفضت في الفترة الأخيرة بسبب ظروف المنطقة" وأضاف: " تمكنا من سد ديون الحكومة منذ استلامنا لها وفلسطين جاهزة بأن تكون دولة منذ عام 2012".وفي نهاية اللقاء قال: "نؤمن ان هناك حل دولتين ونأمل ان يكون تطبيق لقرارات مجلس الأمن الأخيرة واعتمدنا المقاومة الشعبية السلمية لتحقيق أهدافنا ونحرج العالم للوصول للحرية والاستقرار".