هجوم عكسي لتنظيم " داعش " يوقع مئة قتيل في صفوف القوات الامريكية والكردية في الرقة

الرقة

قالت وكالة الأناضول للأنباء إن تنظيم "داعش "  شن ليل الخميس هجوما معاكسا في مدينة الرقة شرقي سوريا واسعا على أحياء عدة من قبضة مليشيات سوريا الديمقراطية، التي كانت أعلنت في حزيران/يونيو الماضي سيطرتها على نحو 80 في المائة من المدينة.

ونقلت الوكالة الجمعة عن مصادر إن مقاتلي التنظيم هاجموا حيي "المشلب" و"رقة السمرا"، شرقي المدينة، بعربات مدرعة، و"قتلوا العشرات من مقاتلي "بي يي دي" (حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي)، كما قتل وجرح عدد من الجنود الأمريكيين، ونقلوا إلى مستشفى عين عيسى شمالي الرقة".

وأضافت المصادر أن مقاتلي التنظيم "تنكروا بزي مقاتلي "بي يي دي" والتفوا على منطقة المشفى الوطني وسيطروا عليها، مؤكدين أن مجموع قتلى عناصر "بي يي دي" في الهجمات الثلاث تجاوز 100".ولفتت الوكالة إلى أن هجمات التنظيم مكنته "من استعادة السيطرة على نحو 50% من المدينة، ولاتزال الاشتباكات بين الجانبين على أشدها في المدينة".

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت في السادس من حزيران/يونيو إطلاق ما سمتها "حملة غضب الفرات" لـ"تحرير" مدينة الرقة من قبضة تنظيم الدولة، مشيرة إلى العملية تأتي بالتنسيق مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.