الزوج يروي المزيد من التفاصيل ...وفاة ام و3 توائم برام الله

وفاة ام وثلاثة توائم في رام الله

رام الله الإخباري

 أعلنت مصادر طبية، ظهر الاثنين، وفاة السيدة إنتصار محمود محمد رشيدة "27 عاماً" ومواليدها التوائم الثلاثة، أثناء عملية ولادة قيصرية في مجمع فلسطين الطبي برام الله. وروى زوج السيدة المتوفاة، من قرية نعلين برام الله، صافي نمر لموقع فلسطين 24 المحلي  أن زوجته كانت تتابع حالتها الصحية لدى المستشفى الاستشاري، ونظرا للتكاليف المرتفعة للولادة ورعاية الأطفال عند ولادتهم (2000 شيكل لكل بيبي في الحضانة) فقد استوجب الأمر أن تنجب انتصار أطفالها في مجمع فلسطين الطبي وبعدها تحصل على تحويلة طبية لمتابعة حالتها لدى المستشفى الاستشاري للتخفيف من العبء المالي.

أثناء تواجد الزوج "صافي" في العمل ارتفعت درجة حرارة زوجته الحامل، وهو ما حذر منه الأطباء سابقا كعلامة من علامات الولادة، حينها تم نقل الزوجة إلى مجمع فلسطين الطبي، الأطباء في مشفى رام الله قالوا الأفضل أن تلد الزوجة ولادة طبيعية لأن الولادة القيصيرة تحمل مخاطر عدة منها إصابتها بنزيف حاد، لكن الولادة الطبيعية لم تكن ممكنة، وحدث ما كنا نخاف منه، يقول صافي.

وتابع  صافي "واصل الأطباء عنايتهم بزوجتي خلال وجودها في المشفى ولم يقصروا في واجبهم، وذهبت أنا للسوق واشتريت لها ملابس، وفي العودة قال الأطباء إنها مصابة بنزيف حاد ويجب إزالة الرحم، ورغم ذلك واصلت حالتها التدهور، وازدادت سوءا كان ذروته عند انخفاض وتيرة نبض قلبها حتى أعلن الأطباء وفاتها بعد أن عجزوا عن القيام بأي شيء ينقذ حياتها نظرا لحالتها الصعبة".

وحسب صافي فإن المواليد الجدد الثلاثة لم يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة؛ لأنهم وُلدوا في الشهر السادس، حيث لا يكون باستطاعتهم التنفس.وفي ختام حديثه ترحم صافي على زوجته وأطفاله محتسبهم عند الله راجيا من المولى أن يرزقه الصبر والسلوان على هذا الابتلاء وأن يجعل الجنة مثواهم.

فلسطين 24