غزة تعيش في ظلام دامس والعجز وصل الى 80%

انقطاع الكهرباء عن غزة

رام الله الإخباري

قالت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات قطاع غزة يوم الجمعة إن عجز التيار زاد عن 80%، ونقلت وكالة صفا المحلية عن مصدر  إن محطة توليد الكهرباء الوحيدة توقفت عن العمل جراء نفاد الوقود.وذكر مدير العلاقات العامة والإعلام في الشركة محمد ثابت أن 70 ميجاواط فقط من الكهرباء تتوفر حاليًا من الخطوط الإسرائيلية، وهو ما سيزيد ساعات الانقطاع عن 12 ساعة.

ولفت ثابت لصعوبة الالتزام بجدول محدد لساعات وصل التيار وفصله بسبب النقص الحاد في إمداداته.وأضاف "نحاول بأقصى جهد ممكن توفير 4 ساعات وصل حاليًا لكن ساعات الانقطاع ستزيد عن 12 ساعة".وأشار إلى أنه "في حال عودة خطوط الكهرباء المصرية المعطلة وإعادة تشغيل محطة التوليد المتوقفة بالتزامن مع تحسن الطقس وبالتالي انخفاض الاستهلاك؛ فإننا نتوقع العمل بجدول 6 ساعات وصل".

توقف المحطة

وفي نفس السياق، قال مصدر  إن محطة توليد الكهرباء الوحيدة تعطلت عن العمل الساعة 14:30 ظهر اليوم بسبب نفاد الوقود المصري.لكن المصدر أكد أن شحنة وقود مصري دخلت إلى القطاع مساء اليوم عبر معبر رفح البري، متوقعًا إعادة تشغيل محطة التوليد منتصف هذه الليلة.

ولا تصل الكهرباء لسكان القطاع سوى أربع ساعات مقابل 12 قطع منذ أزمة الكهرباء الخانقة التي يفاقمها تعطل الخطوط المصرية المغذية لرفح بجنوبي القطاع (30 ميجاواط) بشكل شبه يومي جراء الأحداث الأمنية في سيناء.

 

وكالة صفا