عساف يواصل تألقه و يحصد رقماً جديداً غير مسبوق

ترتيب محمد عساف حسب مجلة فوربس العالمية

رام الله الإخباري

حصد الفنان الفلسطيني محمد عساف على رقم 29 في قائمة المشاهير العرب وذلك بحسب تصنيف forbes الخاص بأهم 100 شخصية عربية شهيرة وبحسب فوربس فصاحب المرتبة الأولى، نجم النجوم عمرو دياب، يحتل الصدارة في مجاله منذ أكثر من 30 عاماً، ثم نانسي عجرم واليسا. 

يجدر الذكر أن فوربس اعتمدت على عدة معايير في اختيار الشخصيات الشهيرة، من ضمنها الشعبية وتأثير الممثلين والمغنيين ومشاهير التلفاز في أنحاء المنطقة، فيما وضعت العلامة التجارية كمعيار هام لشهرة الشخصيات، حيث أن النظر إلى أسمائهم التجارية الخاصة، ونطاق شهرتهم وانتشارهم في مواقع التواصل الاجتماعي هو معيار اساسي.

هذا ومن المعروف أن وسائل التواصل الاجتماعي فضلاً عن YouTube  فتحت جميعها عالماً جديدًا على صناعة الترفيه؛ حيث يمكن للمشاهير الاتصال مباشرة بمتابعيهم، كما يمكن للمعجبين بناء علاقات مماثلة.

وبحسب القائمة تملك نانسي عجرم التي تتصدر النساء بالقائمة، نحو 48 مليون متابع في منصات التواصل الاجتماعي، مما يجعلها الشخصية الشهيرة ذات المتابعين الأكثر في المنطقة. تليها اليسا بفارق بسيط، لكنها تملك العدد الأكبر من المتابعين في تويتر بما يفوق 12 مليون متابع.

ونظرنا أيضاً إلى المدة التي قضاها هؤلاء المشاهير العرب في مسيراتهم المهنية، فصاحب المرتبة الأولى، نجم النجوم عمرو دياب، يحتل الصدارة في مجاله منذ أكثر من 30 عاماً. كما أن معظم المشاهير في القائمة يعملون في مجال الموسيقى، وعددهم الإجمالي 51 منهم 9 مغنين في قائمة ال 10 الأوائل. فضلاً عن 37 ممثلاً، يحتل الصدارة فيهم أسطورة التمثيل عادل إمام. أما حسن الشافعي فهو الموزع الموسيقي الوحيد في القائمة. في حين تهيمن مصر على القائمة- البلد الأكبر سكانياً والأثرى فنياً- بواقع 46 نجماً، تليها لبنان بواقع 24 نجماً.

صحيفة الحدث