إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى الأردن ومصر وتركيا والفلبين

إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى الأردن ومصر وتركيا والفلبين

نشرت ما تسمى بـ "الهيئة الإسرائيلية لمكافحة الإرهاب" قائمة بأسماء المواقع السياحية خارج إسرائيل التي تنصح المسافرين بعدم السفر اليها خلال فترة الأعياد اليهودية القادمة.

وتتصدر هذه القائمة شبه جزيرة سيناء ومصر وتركيا والأردن وجزيرة مينداناو في جنوب الفلبين.

وحذرت الهيئة الاسرائيلية من الجاهزية القائمة لحدوث هجمات إرهابية في انحاء العالم من قبل جهات متطرفة تستلهم نشاطها من داعش". لافتة الى وجود مخاوف لحدوث هجمات في دول غربية مشددين على شمال أوروبا وغربها.تنبع هذه المخاوف من "حرب البقاء" التي يخوضها تنظيم "داعش" في سوريا والعراق ضد التحالف الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة.

واوصت الهيئة الإسرائيليين عدم السفر الى تركيا، ونصحت كل شخص موجود هناك بالمغادرة فورا، لان التهديدات من حدوث هجمات ضد مواقع سياحية يرتادها غربيون ومن بينهم إسرائيليون قائمة في كل انحاء تركيا بالرغم من المجهود الذي تبذله تركيا في مواجهة واحباط عمليات وهجمات لتنظيم "داعش" وجهات أخرى، لكن التهديد لا زال مرتفعا.

وقالت الهيئة ان التهديد لحدوث هجمات لا زال مستمرا في شبه جزيرة سيناء ضد السياح، خصوصا ضد الإسرائيليين من قبل جماعة "ولاية سيناء" التي أعلنت ولاءها لداعش وتضع التهديد هناك بمستوى التهديد الأشد خطورة وهو مستوى مرتفع جدا من التهديد الملموس ناصحين الإسرائيليين الامتناع بشدة عن زياره شبه الجزيرة- فيما أبقت الرحلة الى مصر بمستوى التهديد من الدرجة الثالثة، وتنصح أيضا الإسرائيليين عدم السفر اليها.

وذكرت هيئة مكافحة الإرهاب: بغض النظر عن التهديد من قبل جهات إرهابية لكن أيضا يوجد عداء ضد إسرائيل في الشارع الأردني، عقب اطلاق حارس السفارة الإسرائيلية النار على أردنيين متسببا بمقتلهم".

وقالت الهيئة إن مستوى التهديد مرتفع جدا في جزيرة مينداناو بجنوب الفلبين، عقب احداث العنف الأخيرة خلال الأشهر الأخيرة والتي تقودها "داعش " هناك.