هذه هي الجوائز المادية لدوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018

هذه هي الجوائز المادية لدوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018

رام الله الإخباري

مع بداية كل موسم، تتساءل جموع الجماهير المتابعة لدوري أبطال أوروبا عن قيمة الجوائز المالية التي سيحصل عليها الفرق المشاركة في المسابقة، والتي باتت تختلف ما بين الموسم والآخر باختلاف مداخيل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن طريق الصفقات التجارية.

وكعادتها، كانت اليويفا شفافة بخصوص هذا الأمر، وكشفت عن كل تفاصيل عائداتها المادية والجوائز التي ستمنحها للفرق المشاركة في المسابقة، والتي سنتطرق لها في موضوعنا هذا بشكل وافٍ حتى يتسنى لكم تكوين فكرة شاملة عن قيمة الجوائز التي سيحصل عليه كل فريق يُشارك في البطولة.

وفي هذا الصدد، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن ارتفاع قيمة مداخيله من الصفقات التجارية خلال موسم 2017/2018 إلى 2.35 مليار يورو، وهي قيمة تشمل بطولات دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

تلك القيمة سيتم توزيعها كالتالي: 1.718.7 مليون يورو على الأندية المشاركة في تلك المسابقات، (1318.9 مليون يورو للأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي)، فيما ستحظى الأندية المشاركة في الدوري الأوروبي بـ399.8 مليون يورو.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم استخدام 12% من المبلغ الإجمالي (2.35 مليار يورو) في الأمور التسييرية والإدارية للبطولة، أما 8.5% من ذلك المبلغ سيذهب كمبلغ تضامني سيمنح لبعض الأندية التي لم تشارك في البطولة رغم فوزها بالبطولة المحلية في بلادها.

كل الأندية المشاركة في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا ستحصل على مبلغ مبدئي قيمته 12.7 مليون يورو لكل نادٍ، وهو مبلغ قد يرتفع حسب النتائج بالشكل التالي: 1.5 مليون يورو مقابل كل فوز، و500 ألف يورو مقابل كل تعادل.

أما الفرق المشاركة في ثمن النهائي، فسيحصلون على 6 ملايين يورو إضافية، ثم 6.5 ملايين يورو إضافية في حالة التأهل لربع النهائي، و7.5 ملايين يورو إبان الوصول لنصف النهائي.

فيما سيحصل الفائز باللقب على 15.5 مليون يورو إضافية، والوصيف على 11 مليون يورو إضافية، ما يعني أن الفائز باللقب قد يحصل على جوائز مادية قد يصل مجموعها في أفضل الحالات إلى 57.2 مليون يورو، وهو رقم لا يضم المبالغ التي حصل عليها جراء المشاركة في الأدوار التمهيدية أو النقل التلفزي.

القيمة التي توزع بخصوص النقل التلفزي ترتفع لـ507 مليون جنيه إسترليني، ويحصل كل فريق على حصة تقدر حسب قيمة البث التلفزي في البلد الذي يمثله الفريق المشارك في دوري أبطال أوروبا.
we wd

GOAL