11 ألف جواز سفر سوري "فارغ" بحوزة داعش

11 ألف جواز سفر سوري "فارغ" بحوزة داعش

رام الله الإخباري

ذكرت صحيفة "بيلد إم سونتاغ" الألمانية، الأحد، أن سلطات برلين تعتقد أن تنظيم داعش استولى على أكثر من 11 ألف جواز سفر سوري فارغ ويمكن إضافة تفاصيل عن أفراد فيها.

ونقلت الصحيفة عن وثائق سرية للشرطة الاتحادية ووزارة الداخلية أن المحققين وضعوا لائحة بأرقام جوازات سفر فارغة طبعتها السلطات السورية، موضحة أن هذه الجوازات تشكل أوراق ثبوتية أصلية يمكن ملؤها بتفاصيل شخصية.

وفي المجموع، تقول أجهزة الأمن الألمانية إن 18 ألف جواز سفر سرقت من مقار للحكومة السورية، بينها آلاف أصبحت في حوزة مجموعات أخرى غير تنظيم داعش.

وقالت ناطقة باسم الشرطة الاتحادية للصحيفة إن "تطورات مرتبطة بوضع اللاجئين كشفت أن منظمات إرهابية تنتهز هذه الفرصة لإدخال مهاجمين محتملين أو مؤيدين لها لا يمكن رصدهم إلى أوروبا وألمانيا".

وتبين أن عناصر في المجموعة، التي تقف وراء اعتداءات باريس، التي أودت بحياة 130 شخصا في نوفمبر 2015 يحملون جوازات سفر سورية مزورة.

وأضافت أن "جوازات السفر المزورة أو التي تم إدخال تغييرات عليها تستخدم في أغلب الأحيان للدخول بطريقة غير شرعية بدون أن يكون الدافع شن هجمات إرهابية".

وأفادت الوثائق بأن 8625  جواز سفر دققت فيها سلطات الهجرة الألمانية عام 2016 تبين أنها مزورة، لكن الوثائق لم تتضمن أي معلومات عن كيفية وصول جوازات السفر هذه إلى اللاجئين.

 

سكاي نيوز