رئيسة وزراء بريطانيا تثني على "شجاعة الشرطة" بواقعة الطعن أمام قصر باكينغهام

هجوم طعن امام قصر باكينغهام

رام الله الإخباري

أثنت رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي على "شجاعة رجال الشرطة وتحركهم السريع" في واقعة طعن ضابطي شرطة بسكين أمام قصر باكينغهام، مساء الجمعة.

وكتبت ماي على حسابها الشخصي بموقع "تويتر": "أتوجه بالشكر إلى رجال الشرطة على شجاعتهم وتصرفهم السريع مساء أمس. إن ردة فعلهم السريعة تثبت خبرتهم وبسالتهم".وأعلنت الشرطة البريطانية في وقت سابق من اليوم، أن وحدة مكافحة الإرهاب تحقق في واقعة طعن ضابطي شرطة بسكين أمام قصر باكينغهام.

وأوضح البيان أنه عند الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيت المحلي، دخل شخص إلى موقع محظور دخوله بشارع "مول" الواقع أمام قصر باكينغهام، وركن سيارته بجانب سيارة للشرطة.

وأضاف أن رجال الشرطة لاحظوا وجود سكين كبير بداخل سيارة الشخص، وحاولوا توقيف سائق السيارة لهذا السبب.واستدرك أن السائق خرج من سيارته، وحاول منع الشرطة من توقيفه، وأصاب بسكينه رجلي شرطة في ذراعيهما.

وأشار أن الشرطة أوقفت المشتبه به، البالغ من العمر 26 عاما، بتهمة الاعتداء على الشرطة، والارتباط بمنظمة إرهابية.يذكر أن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أصدرت في 24 مايو/آيار الماضي، قرارًا برفع حالة التأهب القصوى في المملكة المتحدة على خلفية اعتداء مانشستر، الذي راح ضحيته نحو 20 قتيلا و60 مصابًا.

الاناضول