منظمة إسرائيلية متطرفة تطالب بهدم مدخل روابي

حركة إسرائيلية متطرفة تطالب بهدم مدخل روابي

رام الله الإخباري

قدمت حركة "رغفيم" العنصرية المتطرفة التي تعمل على مراقبة البناء الفلسطيني في الضفة الغربية وداخل الخط الاخضر والتحريض عليه لهدمه بحجة عدم الترخيص، قدمت التماسا للمحكمة العليا طالبت فيه بإصدار المحكمة أمر بوقف العمل بالطريق الرئيسي المؤدي للمدينة الفلسطينية الجديدة "روابي" وهدم ما انجز من هذا الطريق بحجة شقه على اراض فلسطينية ذات ملكية خاصة .

"تم شق المدخل الرئيسي بشكل غير قانوني كونه اقيم على اراض فلسطينية خاصة تمت مصادرها لشق هذا الطريق" جاء في صحيفة الالتماس الذي قدمته المنظمة الاسرائيلية العنصرية المحسوبة على المستوطنين.

وتهدف هذه الحركة من الالتماس الى اصدار قرار بوقف العمل بمدخل المدينة مستقبلا، ففي حال قُبل او رفض سيؤثر على البؤر الاستيطانية غير الشرعية المقامة على اراض فلسطينية خاصة وهذا السبب الرئيسي الذي اعتمدته المحاكم الاسرائيلية لإخلاء البؤر المذكورة كما حدث مع البؤرة "عموناه" التي اخليت كونها مقامة الى اراض فلسطينية خاصة حسب تحليل موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني الذي اورد النبأ اليوم "الاثنين".

وتأمل هذه المنظمة ان تجد العليا الاسرائيلية حلا لأصحاب الاراضي الفلسطينية دون ان تمس بالشارع المؤدي الى مدينة الروابي الامر الذي سيشكل سابقة "قانونية " تعتمد عليها المنظمة في مواجهة سياسة اخلاء البؤر الاستيطانية بحجة انها مقامة على اراض فلسطينية خاصة .

وكالة معا