صيدم: العام الدراسي يبدأ الأربعاء المقبل

موعد بدء العام الدراسي الجديد في فلسطين

 أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم أن العام الدراسي الجديد، الذي سيبدأ الأربعاء المقبل، سيشهد توجه قرابة مليون ومئتين وخمسين ألف طالب (1258835)، إلى حوالي ثلاثة آلاف مدرسة في الضفة وغزة، وأكثر من مئتين وخمسين ألف طالب جامعي إلى جامعاتهم الأسبوع المقبل، والأسبوع الذي يليه.

وأكد أن الوزارة ماضية قدما في مساعيها الرامية إلى تطوير التعليم، وتسجيل المزيد من الإنجازات وتطبيق البرامج النوعية التي تستهدف إحداث نقلة نوعية على صعيدي التعليم العام والعالي في جميع مديريات الوطن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في قاعة الشهيد ياسر عرفات في الوزارة؛ أعلن خلاله أن العام الدراسي الجديد سيحمل اسم "عام التعليم العالي"، مبديا ثقته بأن معركة التعليم ستنتصر لتكون بوابة لمشروعنا الوطني، معبرا عن فخره وأسرة الوزارة بإنجاز مقررات المنهاج الفلسطيني للصفوف 5-11، وصدور النسخة النهائية للصفوف 1-4.

واستهل صيدم المؤتمر بالترحم على الشهداء وتجديد العهد للأسرى، موجهاً التحية لأبناء الأسرة التربوية، منوهاً إلى توجه كوكبة منهم إلى دولة الكويت لاستئناف العطاء التربوي الفلسطيني الشاهد دوما على جدارة المعلم الفلسطيني وتميزه.

واستذكر بقاء الاحتلال عقبة كأداء في طريق التطوير عبر استهداف ممنهج للعملية التعليمية، مشيراً إلى أن العام الدراسي الماضي حمل معه ارتقاء27 شهيداً من الطلبة والمعلمين والموظفين، وجرح 1911، واعتقل 218، وأخطرت 10 مدارس بالهدم آخرها قبل يومين شرقي بيت لحم.  ونوّه إلى أن الوزارة ستفتتح مدارس جديدة؛ بافتتاح 25 مبنى مدرسيٍ جديدٍ، منها 10 مبانٍ في قطاع غزة؛ بالإضافة إلى توسعة وترميم وتجهيز 70 مدرسة في كافة أنحاء الوطن.