الأحد 06 أغسطس 2017 12:43 م بتوقيت القدس المحتلة

7 أسرار لا يريدكم موظفو السينما أن تعرفوها...الفشار أكبر خدعة

7 أسرار لا يريدكم موظفو السينما أن تعرفوها...الفشار أكبر خدعة

يعشق محبّو الأفلام جو القاعات السينمائية وعروضها، إلا أن كواليس القاعات تحمل أسراراً يرفض الكثير من العمال الحديث عنها. لذا نشر موقع "برايت سايد" قائمة من هذه الأسرار وتفاصيلها، من أجل أخذها بعين الاعتبار والحذر عند زيارة السينما في المرة القادمة:

 1. الموظفون لا ينظفون القاعات جيداً

قد تكونون لاحظتم أن أرضية قاعة السينما قذرة ولزجة بمستويات متفاوتة. السبب في ذلك يرجع إلى أن عمال النظافة يعانون من ضيق الوقت بين عرض كل فيلم وآخر، وهو ما يمنحهم وقتاً قليلاً للقيام بعمليات التنظيف، لذا يلجؤون للقيام بذلك سريعاً وبدون دقة أو مبالاة. ولا يتم تنظيف الأرضيات بشكل صحيح إلا خلال الليل.  

2. صوت المكبرات يهدد السمع

على الرغم من أن ضبط معايير نظام الصوت في دور السينما يتمّ القيام به، احذروا من أفلام الأكشن التي تتضمن العديد من التفجيرات ومشاهد المعارك، فخلالها يتجاوز حجم الصوت المستوى المعتمد.

3. الكاميرات ترصد العشاق

لا تحبذ دور العرض أن يأخذ العشّاق راحتهم أكثر من اللازم خلال مشاهدة الفيلم. لذا يتم رصد كل مخالفة محرجة لرواد السينما الآخرين عبر الكاميرات، ثم يتم إرسال موظف يتولى تنبيههم أو طردهم من القاعة.

4. أسعار الفشار مبالغ فيها

في كثير من الدول تكون أسعار الفشار مبالغ فيها بشكر كبير، إذ يصل أحياناً سعرها إلى ثمن وجبة غذائية متكاملة في مطعم.
 

5. لهذا رائحة الفشار شهية جداً

هناك أسباب تجعل المستهلك لا يستطيع مقاومة رائحة الفشار المغرية، بينها وصفات سرية خاصة بدور السينما تساعد على نشر رائحة لذيذة، مثل إضافة جوز الهند أو الكانولا وغيرها، بينما تتم إضافة مواد غذائية أخرى ذات طبيعة إدمانية.

6. شراء المشروبات والفشار منفصلان أرخص من شرائهما معاً

لا تعتقدوا أن شراء الصودا والفوشار دفعة واحدة هي صفقة مربحة. إذا قمتم بحساب الفرق بين شرائها مجتمعة وبين شرائها منفصلة سوف تلاحظون أنكم خاسرون.

7. الفشار ليس طازجاً دائماً

يعترف موظفو القاعات السينمائية بأن من أفضل صفات الفشار هي أنه لا يفسد بسرعة، لذا إذا لم يتم بيع الفشار في الليل، فإن العمّال يضعونه في أكياسبلاستيكية لتخزينه، ثم يبيعونه مرة أخرى في الصباح.

المصدر : العربي الجديد