لجنة اعمار الخليل تطرد جيش الاحتلال من داخل مبنى بالبلدة القديمة

لجنة اعمار الخليل تطرد جيش الاحتلال من داخل مبنى بالبلدة القديمة

 تمكنت لجنة إعمار الخليل من إخلاء قوات الاحتلال الإسرائيلي ورفع يدهم عن مبنى يعود لعائلة الشويكي بالخليل، اقتحمته وحولته لثكنة عسكرية الأسبوع الماضي.وقال المدير العام للجنة إعمار الخليل عماد حمدان، إن الوحدة القانونية تقدمت بإعتراض للمستشار العسكري لجيش الاحتلال ضد هذا التعدي وتحويل المبنى إلى ثكنة عسكرية، وبعد المتابعات القانونية للوحدة القانونية للجنة الإعمار استطاعت تنفذ إخلاء قوات الاحتلال من المبنى.

بدوره، أشاد رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة بالدور المهم الذي تقوم به لجنة الإعمار من متابعات قانونية للتصدي لمحاولات الاحتلال بالسيطرة على المباني والمنازل في المناطق المهددة والمحاذية للمستوطنات.

وبين أبوسنينة أن الإحتلال ومستوطنوه أظهروا ردات فعل عنيفة بعد إدراج الخليل العتيقة والحرم الإبراهيمي الشريف على لائحة التراث العالمي وذلك بتكثيف أعمال الإستيطان والإستيلاء على المنازل والمباني الفلسطينية الواقعة في مناطق التماس، مؤكداً على عدم قانونية إجراءات الاحتلال ومستوطنيه في قلب مدينة الخليل.

يشار الى أن البناية مكونة من طابقين ومساحتها ثمانون متراً مربعاً وتقع في موقع حساس في حي قيطون بالبلدة القديمة من الخليل ومطلة على شارع الشهداء وشارع الحسبة القديمة، مع العلم أن المبنى غير مهجور وهو مستودع ومشغل مليء بماكينات وعدد لقص وتصنيع الزجاج.