هنية : لن نسمح بتمرير مخططات الاحتلال في الأقصى

اسماعيل هنية والأقصى

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مخاطبا شعبنا الفلسطيني في القدس المحتلة إن "شعبنا الفلسطيني ومقاومته لن تسمح بتمرير مخططات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك"، مشدداً على أنها "معركة هوية وعنوان قضية دونه ترخص الدماء وتهون الأرواح".وأضاف هنية في بيان نشره موقع حماس الرسمي الاثنين "نحن في معركة واحدة وحماس لن تسلمكم ولن تخذلكم، وأبناؤها يعرفون طريقهم لنصرة الأقصى".

وتابع "إننا إذ نشد على أيدي أهلنا المرابطين والمجاهدين في بيت المقدس ونحيي فيهم روح التحدي والتصدي للمستوطنين الإرهابيين الذين يدنسون الأقصى لنحيي شهداء عملية الأقصى الأبطال من عائلة جبارين، كما نحيي العلماء وأهل القدس الذين رفضوا الدخول للمسجد عبر البوابات الإلكترونية ونخص سماحة مفتي القدس".

ودعا أبناء أمتنا التي ظلت عبر تاريخها تعتبر فلسطين والأقصى قضيتها المركزية أن تهب نصرة له ولقطع الطريق على محاولات الاستيلاء عليه في هذا الظرف الدقيق من تاريخ الأمة.

كما حيَّا المواقف الرسمية التي بادرت في التعبير عن رفضها لما يجري في الأقصى، داعيا جميع المؤسسات ذات الصلة وخاصة منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى التحرك العاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال. 

ودعا علماء الأمة إلى التحرك من أجل الأقصى المبارك والعمل على حشد الجهود الرسمية والشعبية لإفشال مخططات تهويده التي بدأت تخرج إلى حيز التنفيذ، وبذل كل جهد ممكن وخاصة الدعاء للمجاهدين بالنصر والتمكين.كما دعا أيضا القوى السياسية والنخب والمفكرين والإعلاميين على امتداد الأمة لتنظيم وقفات تضامن ومسيرات غضب وتضامن مع الأقصى.