نتنياهو متخوف من إسقاطه

نتنياهو متخوف من إسقاطه

رام الله الإخباري

اجتمع رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو، اليوم الخميس، مع وزراء وأعضاء كنيست من المقربين له وطلب منهم ان يهبوا لمساعدته والدفاع عنه في وسائل الاعلام في ظل التقارير الاعلامية المتواترة المتعلقة بقضية الفساد في صفقة الغواصات الاسرائيلية الالمانية، وفقا لما اورده موقع "هآرتس" الالكتروني.

ووزع مساعد نتنياهو السياسي على الحضور ورقة تتضمن فقرات اقتبسها من تقرير مراقب "الدولة" يشير فيها الى عدم تقديم نتنياهو اثناء توليه منصب وزير الاتصالات الى جانب رئاسة الوزراء أي شيء لشركة بيزك للاتصالات، لذلك فهو بعيد عن كل شبهة فساد في ملف الخدمات والامتيازات التي قدمتها وزارة الاتصالات لشركة بيزك مقابل رشى مالية كبيرة حصل عليها موظفون كبار.

وقال اثنان ممن حضروا الاجتماع ان نتنياهو اتصف اثناء الاجتماع بروح هجومية وقال: "اتفق اعدائي السياسيين مع وسائل الاعلام في محاولة منهم لإسقاطي وإسقاط الليكود وهم لا يعطونني فرصة للتمتع بالبراءة ويحاولون ادانتي رغم عدم وجود أي شيء".

وطلب نتنياهو من الوزراء واعضاء الكنيست الحضور الإكثار من المقابلات الصحفية والرد على الهجوم الذي يتعرض له.

وتلقى الحضور ايضا شرحا يتعلق بقضية الغواصات قدمه "يواف هوروفيتس".

وأعلن مكتب نتنياهو بعد ساعات من هذا الاجتماع نيته اختصار زيارته المقررة للعاصمة الفرنسية باريس والمجرية بودابست، اضافة الى تأجيله موعد السفر من يوم غد الجمعة الى ما بعد خروج السبت اليهودي.

وأعربت مصادر اسرائيلية عن تقديرها بأن سبب تأجيل لزيارة يعود لرغبة نتنياهو البقاء اطول فترة ممكنة في اسرائيل للتعامل مع الازمة السياسية.

وكالة معا