الملك الاردني يبحث عملية السلام مع الادارة الامريكية

الملك الاردني

بحث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني مع كبار المسؤولين في الادارة الامريكية سبل تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين خلال لقاءات ضمن زيارة خاصة يقوم بها الى الولايات المتحدة.وقالت وكالة الانباء الرسمية الاردنية، ان الملك عبد الله التقى نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، ووزير الخارجية ريكس تيلرسون، ووزير الدفاع جيمس ماتيس، ووزير الأمن الداخلي جون كيلي، وجاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي. وركزت اللقاءات على التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وآليات تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة.

كما جرى، خلال هذه اللقاءات، بحث جهود تحريك عملية السلام، واستعراض الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، حيث تم التأكيد على "أهمية تكثيف التنسيق والتعاون بين جميع الدول المعنية، للتصدي لهذا الخطر".ويتوقع ان يعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن استئناف عملية السلام خلال اشهر، ضمن خطة لعقد "صفقة سلام" كان قد تعهد بالعمل لأجلها في تصريحات سابقة، وخلال زيارته للمنطقة اواخر ايار الفائت. 

وعين ترامب كل من صهره جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات مبعوثين لعملية السلام. وعقد الاثنان قبل نحو اسبوعين لقاءات مع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي خلال زيارة للمنطقة، للإطلاع على وجهات نظر الطرفين، وفق ما اعلن.