الملك سلمان يوقف كاتباً سعودياً جعل منه إلهاً

كاتب سعودي يصف الملك سلمان بالالاه

رام الله الإخباري

أمر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإيقاف كاتب مدح الملك بـ"عبارات ثناء بأوصاف مغالية ومنها ما وصف رب العزة والجلال نفسه بها، وما وصف بها نبيه إبراهيم عليه السلام".ووفق موقع سبق فقد وجه الملك السبت الأول من يوليو/تموز 2017، بإيقاف الكاتب واتخاذ ما يلزم بحق الكاتب والصحيفة وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات".

وتحت عنوان "يا خادم الحرمين الشريفين.. كم أنت حليم أواه منيب شديد العقاب" نشرت صحيفة الجزيرة السعودية الجمعة، 30 يونيو/حزيران 2017، مقالاً لكاتب سعودي حاول مدح العاهل السعودي فنعته ببعض صفات الأنبياء وأخرى يتفرد بها الله تعالى.الكاتب الذي يدعى رمضان بن جريدي العنزي أضفى العديد من الصفات التي وصف بها الله تعالى نبي الله إبراهيم (أوه منيب) وأخرى تفرد بها الله تعالى (شديد العقاب) على العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ما أثار غضب الكثيرين على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال معقباً على دوره في محاربة الإرهاب وتوجيه الضربات الاستباقية له "علينا بعد ذلك أن نضع على صدره الأوسمة والنياشين والنجوم، وأن نكتب له حروفاً من ذهب وماسٍ وفضة، وأن نُلبسه التاج الأضخم، لأنه الأوحد الذي يستحقها بلا منافس ولا منازع".

وأضاف "صنع المجد لنا، حتى صرنا وطناً للنصر والبطولة، وأشواقاً ناهضة نحو الآفاق، وواحة الطير، وباحة الخير، وسفر التكوين في الجود والجودة، وموئل القلوب".ثم ختم مقاله قائلاً "سلام عليك ألف سلام، سلام عليك في الأولين وفي الآخرين".تسبب المقال الذي نشرته إحدى أكبر الصحف السعودية حالة من الغضب على منصات السوشيال ميديا.

 

هاف بوست عربي