غطاس يسلم نفسه لادارة سجن جلبوع

باسل غطاس

رام الله الإخباري

يتوجه صباح اليوم، الأحد، القيادي في التجمع الوطني الديمقراطي والنائب السابق، د. باسل غطاس، إلى سجن الجلبوع، ليقضي حكما بالسجن لمدة سنتين، بسبب دوره في إسناد الحركة الوطنية الأسيرة في السجون الإسرائيلية.ومن المقرر أن يتوجه صباح اليوم، يرافقه أبناء عائلته، إلى سجن الجلبوع، حيث يتوقع أن ينتظره حشد كبير من رفاقه وأصدقائه أمام السجن.

ومن المتوقع أن يلقي د. غطاس كلمة أمام حشد المودعين قبل أن يدخل السجن لقضاء الحكم الذي فرض عليه بسبب مساندته للأسرى الفلسطينيين في السجون.تجدر الإشارة إلى أنه قد حكم على د. غطاس بالسجن الفعلي لمدة سنتين بسبب إسناده للأسرى، وذلك من خلال محاولة إدخال هواتف نقالة كي يتمكنوا من التواصل مع أبناء عائلاتهم.

يذكر أن قرية الرامة كانت قد احتضنت مساء أمس، السبت، مهرجان الإسناد الشعبي لغطاس، بمشاركة جماهيرية واسعة شملت كافة ألوان الطيف السياسي في الداخل الفلسطيني، إلى جانب لجنة المتابعة العليا ولجنة الحريات.وكان غطاس قد ألقى كلمة في المهرجان الشعبي، أكد فيه تحمله لكامل المسؤولية عن 'الفعل الضميري والإنساني والأخلاقي تجاه الأسرى'.وأكد أنه يعتبر ذلك فرصة لرفع قضايا الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والممارسات غير الإنسانية والمناقضة للأعراف والمواثيق الدولية التي يقوم بها الاحتلال ضدهم.

كما أكد على أنه 'لا يكون النضال بمواصفات الربح والخسارة، وبناء على حسابات الجدوى نضالا حقيقيا ذا منفعة على طريق تحقيق الحرية والمساواة والعدل. هناك حاجة ماسة لرفع سقف النضال والمطالب باستمرار في وجه تغول نظام الفصل العنصري الإسرائيلي'.وأشار في سياق كلمته إلى أنه قد حان الوقت لبناء مشروع وطني واضح ومتكامل الملامح 'مشروع بنيوي لبناء الذات ولتحقيق أهداف وطنية جامعة'.

وقال أيضا 'لا يعقل أن نكون بعد ما يقارب السبعين عاما مجتمعا بدون مؤسسات وطنية منتخبة وذات موارد وقادرة على قيادة وتنظيم الشعب والمجتمع، لا يعقل أن نكون حتى الآن بدون مؤسسات تمثيلية منتخبة تستمد شرعيتها من ثقة الناس، لا يعقل أنه حتى الآن لا يوجد لدينا صندوق قومي ولا يوحد لدينا جامعات ومعاهد أكاديمية ومؤسسات اقتصادية وتنموية جماعية وجامعة'.وفي ختام كلمته أكد على أنه سيخرج من سجنه بعزيمة أكبر 'للمساهمة في تحقيق المستقبل الذي نطمح إليه'.

 
 

عرب 48