الإثنين 12 يونيو 2017 07:18 م بتوقيت القدس المحتلة

مسلسل "غرابيب سود" يستفز عائلة الطيار معاذ الكساسبة

مسلسل "غرابيب سود" يستفز عائلة الطيار معاذ الكساسبة

استنكر جواد شقيق الشهيد الطيار معاذ الكساسبة وجود مشاهد ضمن مسلسل "غرابيب سود" اعتبرها مسيئة لشقيقه، متسائلاً: "إلى متى هذا الابتزاز واستخدام اسم الشهيد الأردني الرمز في المسلسلات والقنوات!!".

وأضاف الكساسبة خلال منشور له عبر صفحته على "فيسبوك" قائلاً: "في حلقة الأحد عرضت مشاهد من مسلسل غرابيب سود على قناة mbc
تتحدث عن طيار أردني يذهب لقصف داعش، ويقصد به الشهيد معاذ"، مؤكداً أن حلقة اليوم الاثنين سوف تكمل الأحداث بطريقة لا يعلم كيف ستكون، مؤكداً أن لا أحد قام باستئذانهم أو إبلاغهم بمثل هذه المشاهد.

وبحسب الكساسة، فإن هذه ليست المرة الأولى التي يتم استغلال قصة شقيقه معاذ في مشاهد تمثيلية، مشيراً إلى أنه في العام الماضي قامت قناة عراقية بعرض مسلسل كوميدي مسيء للكساسبة إلى أن نجحت العائلة بالتدخل بطرق قانونية ودبلوماسية من أجل إيقاف العرض، كما قامت إحدى القنوات بعرض اعترافات لأشخاص انشقوا عن داعش مستخدمة اسمه في الترويج للبرنامج، كما روجت وسائل إعلامية أخرى لوجود شخص يدعي أنه كان مع معاذ في السجن، وأنه على قيد الحياة.

وخاطب الكساسبة الحكومة قائلاً: "يا حكومتنا معاذ هو ابن هذا الوطن و رمز من رموزه و ليس ابننا نحن لوحدنا إلى متى سيستمر استخدام اسمه وتذكيرنا بكل ما هو مؤلم لنا كعائلة، كلما حاولنا تهدئة نفوسنا يظهر ما يذكرنا بالألم الذي وقع علينا و بما هو حسرة في قلوبنا"، مطالباً الحكومة بالتدخل ووقف هذه الدوامة الإعلامية المؤرقة لعائلة الشهيد.