تحذيرات بسبب العاصفة "هدى"

موقع مدينه رام الله الاخباري :

لا حديث للفلسطينيين سوى عن العاصفة الثلجية المرتقبة، التي ستضرب عددا من المدن خلال ساعات ومتوقع استمرارها حتى نهاية الأسبوع، مع ارتفاع أصوات التحذيرات من مخاطرها.

وقبل أن تحول العاصفة التي أطلق عليها اسم \"هدى\" دون إمكانية الحركة الطبيعية للفلسطينيين، انشغل الجميع بشراء المواد الغذائية ووسائل التدفئة البديلة للكهرباء، استجابة لنداء الجهات المعنية.

وشكى مواطنون في رام الله من ارتفاع الأسعار، مع تأخر الرواتب بعد حجب إسرائيل لعائدات الضرائب، لكن ذلك لم يمنع النشاط غير الاعتيادي الذي تشهده الأسواق.

واستعدت وزارة الأشغال العامة والسكان الفلسطينية، بالتنسيق مع البلديات وغرف الطوارئ المختلفة، ويقول وكيل الوزارة فايق الديك إن \"14 كاسحة ثلوج ستفتح الطرق الرابطة والنافذة داخل حدود البلديات والتجمعات السكانية\".

أما الدفاع المدني الذي استعد بأكثر من 3 آلاف متطوع إلى جانب 1200 فرد وضابط، فأطلق التحذيرات طالبا من المواطنين الالتزام بالإرشادات، وعلى رأسها عدم ترك المنازل في ذروة العاصفة إلا لحالات الطوارئ.

وقال مدير الدفاع المدني الفلسطيني محمود عيسى إنه تم إرسال رسائل عبر وسائل الإعلام، فيها توجيهات للمواطنين وتحديد أماكن الخطر.