الأحد 04 يونيو 2017 11:12 م بتوقيت القدس المحتلة

في الثلث الأول من رمضان.. 444 شجارا وحادث سير خلفت قتلى وجرحى

في الثلث الأول من رمضان.. 444 شجارا وحادث سير خلفت قتلى وجرحى

 شهد شهر رمضان هذا العام ورغم مرور فقط 9 ايام على بدايته حوادث قتل نتجت عن شجارات عائلية بالاضافة الى حوادث سير اودت بحياة العديد من المواطنين وخلفت عشرات الاصابات . وقال الناطق باسم الشرطة الفلسطينية المقدم لؤي ارزيقات لوكالة معا المحلية انه ومنذ بداية شهر رمضان وقع اكثر من 172 شجارا عائليا خلفت قتيلين، و82 اصابة بجراح مختلفة، ونحو 127 موقفا على اثرها .

واوضح ارزيقات ان محافظة الخليل تصدرت الاحصائية الكبرى في عدد الشجارات حيث وقع فيها 51 شجارا، تلتها نابلس 27 شجارا، وبعدها طولكرم 23 شجارا.
ودعا ارزيقات المواطنين الى التحلي بالصبر، واحترام حرمة الشهر الفضيل، وتغليب لغة الحوار على لغة العنف ونبذ من يدعو للعنف والتشاجر، وان يكون هناك دور لأهل الحل والعقد والعقل ووجهاء العشائر، ورفع الغطاء العشائري عن من يرتكب الجرائم.

يذكر أن شهر رمضان في العام 2015 شهد نحو الف شجار اوقعت قتلى وجرحى، فيما شهد رمضان من العام 2016 نحو 900 شجار كذلك خلفت قتلى.
وفيما يتعلق بحوادث السير على الطرقات في الضفة الغربية اوضح ارزيقات أن 4 مواطنين لقوا مصرعهم حتى الان في شهر رمضان فيما اصيب 205 مواطن بجراح مختلفة نتيجة وقوع 272 حادث سير.

واكد ان اكثر الحوادث وقعت في نابلس يتبعها رام الله والخليل. ونصح ارزيقات المواطنين بضرورة أخذ قسط من الراحة قبل قيادة المركبات في شهر رمضان وخاصة أن المواطنين يسهرون طوال ليالي رمضان، وقيادة المركبات وفقا للقانون والسرعة المسموح بها.

المصدر : معا