هكذا أصبح رونالدو من أفضل لاعبي العالم

رونالدو أفضل لاعب في العالم

رام الله الإخباري

كشف قائد مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند سرّ تألق زميله السابق في الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، ووصوله إلى هذه المكانة الكروية كأحد أفضل اللاعبين الذين مروا في تاريخ الساحرة المستديرة.

وقال فرديناند إن صاروخ ماديرا -الذي سجل 25 هدفا في الليغا وعشرة في دوري الأبطال هذا الموسم إضافة إلى 12 تمريرة حاسمة- كان لدى وصوله لأولد ترافورد عام 2003 "شابا مفعما بالحماس وتنقصه الخبرة والنضج الكروي، لكنه كان دائما يحب لعب كرة القدم".

ويتابع النجم المعتزل أن رونالدو (32 عاما) كان يملك "الحضور الذهني والرغبة، وكان يعمل بجد ويحلم أن يصبح نجما عالميا. لم يكتفِ بالحلم فكان يتدرب أكثر من جميع زملائه.. كان يؤمن بقدراته وبأنه سيصل يوما ما لحلمه، ولهذا هو متميز ووصل إلى هذه النجومية العالمية".يذكر أن رونالدو وفرديناند تزاملا في المان يونايتد ست سنوات (2003-2009) تحت قيادة المدرب أليكس فيرغسون، حيث حقق "الشياطين الحمر" في هذه الفترة ثلاثة ألقاب في الدوري الممتاز ولقب دوري الأبطال.ويختم فرديناند أن النجم -الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم أربع مرات وانتقل لريال مدريد عام 2009- كان مستواه يتصاعد  بشكل صاروخي مباراة بعد أخرى.

 

عربي 21