توقعات بان اسرائيل لن تستمر في تجميد اموال الضرائب الفلسطينيه .

موقع مدينه رام الله الاخباري :

توقع مركز الأبحاث الفلسطيني المختص بالشؤون الإسرائيلية “أطلس”، أن لا تستمر اسرائيل  في تجميد عائدات الضرائب الفلسطينية طويلاً، لكنها ستتخذ إجراءات عقابية أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المركز في تقرير له اليوم الإثنين، أن حكومة الاحتلال التي سيتم تشكيلها بعد الانتخابات المقررة في 17 / آذار المقبل، ستعيد على الأغلب تحويل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية.

وأضاف التقرير، أن دولة الاحتلال تعلم بأن تجميد هذه الأموال غير شرعي خاصة أنها تتقاضى أجرًا بدل جمعها، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي لن يقف صامتا تجاه الخطوة الاسرائيلية.

وبين، أن دولة الاحتلال حصلت على الضوء الأخضر من الولايات المتحدة لاتخاذ خطوات عقابية جديدة، مضيفًا، أن واشنطن هددت هي الأخرى بوقف المساعدات الأمريكية للسلطة في حال مواصلتها لإجراءات الانضمام لمحكمة الجنايات.

وأكد التقرير، أن واشنطن وفي حال إقرارها عقوبات ضد السلطة، فإنها ستدعو الدول العربية لمعاقبة السلطة من خلال الامتناع عن تفعيل شبكة الأمان العربية، والتي تعهدت الدول العربية بتفعيلها وتأمين مبلغ 100 مليون دولار شهريًا، في حال فرض أي عقوبات إسرائيلية وأمريكية على السلطة، مضيفًا، أن الدول العربية قد تلتزم بالطلب الأمريكي.

وحذر التقرير من أن هذه العقوبات ستؤدي لعجز السلطة عن دفع رواتب موظفيها البالغ عددهم 160 ألف موظف في الضفة والقطاع، والتي تشكل آلية تشغيل الاقتصاد الفلسطيني، كما ستؤدي لعجزها عن تقديم الخدمات الحكومية، ما يعني أزمة اقتصادية ستؤدي في نهاية المطاف لفوضى عامة وانهيار السلطة الفلسطينية.