النص الكامل لرسالة "البرغوثي" الجديدة للاحتلال وكيف رد إردان

البرغوثي

رام الله الإخباري

ترجمة محمد أبو علان: قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية  أن الأسير مروان البرغوثي قائد إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام في السجون الإسرائيلية بعث مساء اليوم الاثنبن برسالة لقائد مصلحة السجون الإسرائيلية ” عوفره جلينجر” جاء فيها 19 مطلباً تمثل مطالب الأسرى الفلسطينيين المصربين عن الطعام  في السجون الإسرائيلية، وعن تفاصيل المطالب التي جاءت برسالة الأسير البرغوثي:

تركيب أجهزة هواتف عامة تمكن الأسرى الفلسطينيين من التواصل مع عائلاتهم، مع أخذ كافة التدابير التي تمنع أية أضرار أو أخطاء من قبل الأسرى، مع العلم أن خدمة الاتصالات متوفرة للمعتقلين اليهود وعلى رأسهم قاتل رئيس الحكومة الإسرائيلية “ايغال عمير”، ومن قاموا بحرق عائلة دوابشة.

ومن المطالب إعادة تنظيم زيارات عائلات الأسرى ومنها إعادة الزيارة الثانية التي تم إلغائها من قبل الصليب الأحمر الدولي، ومنح تصاريح الزيارة لكافة عائلات الأسرى دون استثناء، وأن تكون مدة الزيارة ساعة ونصف بدلاً من 45 دقيقة، وإلغاء احتجاز  عائلات  الأسرى على الحواجز الإسرائيلية وهم في طريقهم للزيارة، والسماح للأسير بالتقاط الصور مع عائلته، والسماح بإدخال الملابس في كل زيارة، وإدخال البطانيات الشتوية، وتحسين ظروف غرف الزيارة.

وعن موضوع العلاج للأسرى، السماح بفحوص طبية سنوية للأسرى، وفحوص طبية دورية للأسرى في سن فوق 50 عاماً، ونقل الأسرى المرضى في مركبات خاصة، وزراعة الأسنان، والسماح بدخول أطباء خاصين دون تأخير.

بالإضافة إلى ذلك طالب الأسير البرغوثي بإزالة العقوبات التي فرضت بعد أسر جندي الاحتلال الإسرائيلي “جلعاد شاليط”، وإضافة 20 قناة تلفزيونية، ومساواة الأسرى من قطاع غزة مع كافة الأسرى، والسماح لهم بزيارتين كل شهر.، ويجب إدخال المجلات والصحف الأسبوعية دون محددات أو شروط.

وعن “الكنتين”، طالب الأسير البرغوثي بتحسين السلع الموجودة فيها، ورفع قيمة المبلغ المسموح لكل أسير ب 2000 شيكل، وتحسين ظروف نقل الأسرى من سجن لآخر، وتحسين ظروف نومهم ووجبات الطعام المقدمة لهم خلال عمليات النقل، وضرورة تحسين معاملة الأسرى من قبل عناصر وحدة “نخشون” التابعة لمصلحة السجون الإسرائيلية، وجاء في الرسالة أيضاً ضرورة تركيب مكيفات في السجون خاصة في سجن “جلبوع”.

وعن الاكتظاط في الزنانين، طالبت رسالة الأسير البرغوثي بتخيف الاكتظاظ بحيث لا يزيد العدد عن أربعة أسرى كما جاء في قرار المحكمة العليا الإسرائيلية، والسماح بالدراسة في الجامعة المفتوحة والثانوية العامة.

ومن المطالب تحسين ظروف الحياة اليومية من خلال التواصل الدائم مع الأسرى، وتعويض كل أسير لا يحظى بزيارة بمكالمة هاتفية تساوي مدة الزيارة، ووقف سياسية العزل، وإطلاق سراح الأسرى المرضى، والأسرى من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإعادة موضوع تجهيز وجبات الطعام للأسرى أنفسهم.، وتمديد فتح الأقسام في أيام الصيف للساعة العاشرة ليلاً.

وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي “جلعاد أردان ” علق على رسالة البرغوثي بالقول:

“قائمة المطالب تثبت كم هي متطرفة وزائفة، ولن تجد دولة في العالم تتفاوض مع أسرى على مثل هذه المطالب وخاصة دولة “إسرائيل” التي تخوض صراع مع منظمات إرهابية” حسب تعبيره.

مدار نيوز