ارتفاع ملحوظ على حوادث السير في نابلس

حوادث السير في نابلس

تعاملت طواقم إسعاف وطوارئ جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني العاملة في محافظة نابلس خلال شهر نيسان الماضي مع 113 نداءً طارئة لحوادث سير وقعت في مختلف أنحاء المحافظة وأسفرت عن وفاة مواطن وإصابة 229 آخرين .وكان من بين المصابين 174 مصاباً ذكر و 56 مصابة انثى وقد توزع المصابيين على النحو الآتي : 88 شخصاً من بين المصابين كانوا سائقين لمركبات . 129 شخصاً راكبا في المركبات المشتركة في الحوادث.13 شخصاً اصيبوا نتيجة تعرضهم للدهس .

وقد توزع المصابيين في المركبات على النحو الآتي : 159 شخصاً أصيبوا في حوادث سير لمركبات الخصوصية 50 شخصاً اصيبوا في حوادث سير لمركبات عمومية 4 شخصاً أصيبوا في حوادث سير لمركبات تجارية 10 أشخاص أصيبوا في حوادث سير لمركبات تابعة لشركات تأجير السيارات 5 اشخاص أصيبوا في حوادث سير لدرجات نارية شخص واحد اصيب في حوادث سير لمركبات تابعة للحكومة الفلسطينية، شخص واحد توفي في حادث إنقلاب جرار زراعي في بلدة جماعين .

يذكر ان عدد حوادث السير في محافظة نابلس قد ارتفع بشكل ملحوظ خلال شهر نيسان الماضي مقارنة بالاشهر الخمسة الماضية ويشار الى ان اكثر المناطق التي شهدت حوادث سير خلال شهر نيسان هي شارع حوارة الرئيسي ومفرق قرية اللبن الشرقية وشارع نابلس طولكرم وطريق الباذان .

هذا ويذكر ان طواقم إسعاف وطوارئ جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة نابلس قد تعاملت أيضاً مع 761 حالة طارئة اخرى في مختلف أنحاء المحافظة من بينها 4 حالات ولادة تمت ولادتها في سيارة الاسعاف و 6 اصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي و7 اصابات بالرصاص المطاطي و 45 إصابة بالإختناق بالغاز المسيل للدموع وغاز الأعصاب إضافة إلى حالة إنعاش قلب ورئتين و 120 حالة تم علاجها في الموقع بدون نقل خدمات الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خدمتكم على مدار الساعة.على الرقم المجاني 101