طلاب في جامعة بريطانية يضربون عن الطعام دعما للأسرى "فيديو "

طلاب في جامعة بريطانية يضربون عن الطعام

رام الله الإخباري

ينظم طلبة في جامعة مانشستر البريطانية إضراباً عن الطعام، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال، وللضغط على إدارة جامعتهم لمقاطعة الشركات العاملة بالأراضي المحتلة، كما يطالبون الجامعة بعدم التمييز ضد الطلبة الناشطين من أجل العدالة للفلسطينيين.

وقرر الطلاب مواصلة إضرابهم حتى تستجيب إدارة الجامعة لمطالبهم بسحب استثماراتها من شركات يقولون إنها متواطئة مع الاحتلال الإسرائيلي. وتقول هدى عموري -وهي ناشطة في حركة "بي دي أس"- "اكتشفنا منذ بداية هذه السنة الدراسية أن جامعتنا استثمرت أكثر من عشرين مليون جنيه إسترليني في شركات تسهل جرائم الحرب الإسرائيلية،  ونستهدف بقوة شركة كاتربيلار التي تصنع الجرافات المصفحة لجيش الاحتلال لاستخدامها في هدم منازل الفلسطينيين".

ويرى الطلبة أن نشاطهم داخل حملة المقاطعة العالمية لإسرائيل شكل من أشكال النضال ضد ما يصفونه  بالانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الفلسطينيين.وبات نشاط حركة "بي دي إس" يقض مضاجع الساسة الإسرائيليين وأنصارهم في الغرب، ويقول الأكاديمي اليهودي المخضرم جوناثان روزنهيد -الذي ينشط في حملة المقاطعة الأكاديمية لإسرائيل- إن هناك حملة مضادة من قبل أنصار إسرائيل لاتهام كل المؤيدين لفلسطين بمعاداة السامية.

ويضيف "حملة المقاطعة الأكاديمية بالتحديد تنظر إليها حكومة إسرائيل على أنها التهديد الإستراتيجي الوحيد المتبقي بعدما كانت تقول إن القنبلة الإيرانية تهديد آخر، لكن ذلك لم يعد وشيكا؛ فحركة "بي دي إس" تشكل تحديا مهما ومستمرا لسيادة إسرائيل".

الجزيرة