بنس : ترامب صديق ابدي لاسرائيل وسيقف بجانبها دائما

ترامب واسرائيل

أكد نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنيس أن بلاده لن تتساهل منذ اليوم فصاعدا مع إيران بتعريض أمن إسرائيل للخطر، مؤكدا أن الرئيس دونالد ترامب سيذكر أعداء أمريكا وإسرائيل بأسمائهم.وجاء ذلك في  كلمة ألقاها بنيس بمناسبة يوم استقلال إسرائيل، إذ قال نائب الرئيس: "اليوم الدعم الأمريكي لأمن إسرائيل خلال فترة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بات بالمستوى القياسي. وفي شخصية دونالد ترامب، حصلت أمريكا على زعيم سيذكر أعداءنا بأسمائهم".

واستطرد قائلا: "أود أن أوكد لكم، أنه وحتى خلال استمرار القتال حول الموصل العراقية، وحتى في شمال سوريا وأفغانستان، فإن الرئيس ترامب يفي بالوعود التي قدمها للشعب الأمريكي. وتنظيم "داعش" الإرهابي في حالة انهزام، وسوف نلاحقه ونقضي عليه وعلى التنظيمات الإرهابية من أساسها، لكي لا يتمكن أحد من تهديد شعبنا، وأعز حلفائنا إسرائيل".

 وأشار نائب الرئيس الأمريكي إلى أن بلادة بعهد الرئيس ترامب، ستقاوم الدول الراعية والداعمة للإرهاب.وذكر بنيس، بأن الإدارة الأمريكية حذرت إيران، بأنها لن تتساهل مع المحاولات لزعزعة استقرار المنطقة وتعريض أمن إسرائيل للخطر. وشدد على أن واشنطن في عهد ترامب، لن تسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية. وأضاف: "هذا وعدنا الرسمي لكم، لإسرائيل، ولجميع العالم".

ووصف بنيس ترامب بأنه "صديق أبدي لإسرائيل"، سيقف يجانبها دائما ولن يعتذر أبدا عن هذا الدعم. وأكد أن الرئيس الأمريكي يدرس بجدية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.وأكد أن ترامب ملتزم في الوقت نفسه بتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، معبرا أن هناك تقدما قيما على الطريق إلى السلام. وتابع أنه لا مفر من تقديم تنازلات، لكنه سارع إلى طمأنة إسرائيل من أن ترامب لن يقبل أبدا أي تنازلات تمس بأمن "دولة إسرائيل اليهودية".