حريق في أميركا يلتهم " 420 " الف دونم ويحتاج 6 أشهر لأخماده

حرائق في جورجيا

 قالت ‘هيئة الأسماك والحياة البرية الأميركيّة’، اليوم الثلاثاء، إنّ إخماد الحريق الذي أتى على أكثر من 420 ألف دونم (100 ألف فدان)، في محمية ‘أوكيفينوكي’، في جنوب ولاية جورجيا، يتطلب وقتا قد يمتد إلى تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ذكرت هيئة الأسماك والحياة البرية الأمريكية أن إخماد حريق أتى بالفعل على أكثر من 100 ألف فدان في محمية أوكيفينوكي الوطنية للحياة البرية في جنوب ولاية جورجيا يتطلب وقتا قد يمتد إلى نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وقال مارك ديفيز المتحدث باسم الهيئة يوم الاثنين إن النيران أحرقت حوالي ربع المحمية وتم احتواء ثمانية في المئة من الحريق فقط.وأضاف ‘نوفمبر هو أسوأ الاحتمالات. خطة رجال الإطفاء هي احتواء الحريق بأقصى استطاعتهم على أمل أن تتعاون الطبيعة معنا ببعض الأمطار’.وأشار ديفيز إلى أن طائرات مروحية وجرافات و500 رجل إطفاء يشاركون في عملية إخماد الحريق.

وقال إن أيا من المنازل في المنطقة لم يصلها الحريق أو يهددها لكن سحب الدخان وصلت إلى مدن من بينها وايكروس في جورجيا.وتشكل المستنقعات والأراضي السبخة معظم مساحة المحمية لكن أجزاء منها عبارة عن براري وأحراش.ويعيش في المحمية دببة سوداء وتماسيح وطيور الغرنوق. وقال ديفيز إن الحيوانات البرية تعرف كيف تتجنب ألسنة اللهب.