الخميس 27 أبريل 2017 07:27 م بتوقيت القدس المحتلة

إصابات واعتقالات في مواجهات مع الاحتلال بالقرب من رام الله والبيرة

إصابات واعتقالات في مواجهات مع الاحتلال بالقرب من رام الله والبيرة

 شهدت مناطق التماس، القريبة من مدينتي رام الله والبيرة اليوم الخميس، مواجهات عنيفة بين المتظاهرين الذين خرجوا للتضامن مع الأسرى وجنود الاحتلال.

فقد تحولت المسيرة التي انطلق في رام الله إلى مواجهات عنيفة على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وتحديدا بمحاذاة مستوطنة "بيت إيل" المقامة عنوة على أراضي المواطنين، أصيب خلالها 9 شبان وفتية بجروح، من بينهم 6 بالرصاص الحي، و3 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

ووفق مصادر محلية فإنه من بين المصابين شاب بعيار ناري في البطن والقدم، وآخر برصاصتي حي في الظهر والرجل، إضافة إلى 4 آخرين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية.

كما شهدت منطقة جبل الطويل والمنطقة القريبة من مستوطنة "بسغوت" بعد ظهر اليوم مواجهات عنيفة بين المواطنين وجنود الاحتلال، حيث نقلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة واحدة بالرصاص المطاطي واُخرى جراء استنشاق الغاز السام.

وشهدت قرية النبي صالح وبلدة دير أبو مشعل مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال أصيب خلالها مواطنان أحدهما برصاص حي من نوع "توتو" والآخر بعيار ناري.

كما شهد محيط سجن "عوفر" الاحتلال المقام على راضي بلدة بيتونيا غرب رام الله بعد ظهر اليوم الخميس مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والمتظاهرين المحتجين على إجراءات الاحتلال بحق الأسرى.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع نحو الشبان، ما أدى إلى إصابة العديد منهم بجروح متفاوتة وحالات اختناق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة من المشاركين في المواجهات من بينهم شاب أصيب بجروح، حيث تم اقتياد المعتقلين الخمسة إلى سجن "عوفر" بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح.