مقتل عدد من قيادات داعش بالموصل

 مقتل عدد من قيادات داعش بالموصل

أعلنت القوات العراقية، الجمعة، مقتل عدد من قيادات تنظيم داعش الإرهابي في الجانب الأيمن من مدينة الموصل وذلك بعد تمكنها من فرض السيطرة على الضفة الجنوبية لنهر دجلة.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان انه تم تدمير مقر القيادة والسيطرة التابع لمسلحي (داعش) بالكامل إثر قصف صاروخي موجه استند الى احداثيات دقيقة من طائرات الرصد التي تراقب المدينة القديمة منذ انطلاق العمليات

وأشار الى ان الضربات الصاروخية اسفرت عن تدمير مبنى الامن العام لتنظيم (داعش) في الساحل الايمن من المدينة وتدمير سلاح مقاومة الطائرات بمدرسة الزنجيلي.

وأوضح أن القصف اسفر عن سقوط عدد من قيادات (داعش) من بينهم اثنان من القضاة الشرعيين المشرفين على معسكرات التنظيم بالإضافة الى ما يسمى "مفتي عام" (داعش) في الجانب الايمن عبدالله يونس البدراني المكنى ابو أيوب العطار.

يذكر أن هجوم القوات العراقية الذي تدعمه الولايات المتحدة لطرد (داعش) من مدينة الموصل دخل شهره السادس اذ تسيطر القوات الحكومية على الجانب الايسر من المدينة بكامله ونحو 80 بالمائة من الجانب الأيمن.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية عن أن اعداد النازحين من محافظة نينوى وقضائي الحويجة في كركوك والشرقاط في صلاح الدين بلغت 526 ألفا و281 نازحا منذ بدء العمليات العسكرية لتحرير نينوى في ال17 من اكتوبر العام الماضي.

وبينت الوزارة أن فرقها الميدانية تواصل استقبال الأسر النازحة وتهيئة المكان المناسب لايوائها الى جانب توزيع المساعدات والاحتياجات الضرورية، وفقا لما ذكرت وكالة "كونا".