مقتل ثلاثة أطفال بسقوط قذيفة مدفعية بالعريش

مقتل اطقال بسقوط قذيفة بالعريش

رام الله الإخباري

قتل ثلاثة أطفال مصريين، عصر اليوم الثلاثاء، إثر سقوط قذيفة مدفعية على منزل غرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، شرق البلاد. وقالت مصادر إن الأطفال القتلى هم 3 أشقاء أبناء للمواطن حسن عبدلله المنيعي، وهم حسن 5 أعوام، وشقيقته رشا، 6 أعوام، وشقيقته إيمان 3 أعوام.

وقالت مصادر طبية في مستشفى العريش العام، ، إن طفلتين وصلتا إلى المستشفى عبارة عن أشلاء متناثرة نتيجة تعرضهما للانفجار بشكل مباشر. وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم نقل الجثث من قرية السبيل غرب العريش إلى المستشفى، وتم وضعها في ثلاجة الموتى.

وبحسب منظمة سيناء لحقوق الإنسان، التي أصدرت تقريرها الشهري الرابع، قبل عدة أيام، والذي رصدت فيه الانتهاكات التي حدثت في جميع مدن وقرى شبه جزيرة سيناء خلال شهر مارس/آذار 2017، فقد قتل ما لا يقل عن 28 مدنياً، من بينهم 3 أطفال وامرأتان.

وأوضحت المنظمة، في بيانها، أن 45 مدنيا أصيبوا جراء انتهاكات مختلفة ارتكبت من قبل القوات المسلحة المصرية ومجاميع مسلحة، تركزت أغلبها في مدينتي رفح والعريش في شمالي سيناء، إذ تم تسجيل 72 انتهاكاً فيهما من أصل 96 انتهاكاً وقعت شمال ووسط وجنوب سيناء. وتعيش محافظة شمال سيناء أوضاعاً أمنية متدهورة، ازدادت سوءاً في مدينة العريش، عاصمة المحافظة خلال الأشهر القليلة الماضية، رغم نصب قوات الأمن لعشرات الحواجز الثابتة والمتحركة في المدينة. 

العربي الجديد