اختيار أكاديمي من القدس المفتوحة عضوًا باتحاد (أكسفورد) ببريطانيا

اكسفورد تختار اكاديميا فلسطينيا عضوا بها

اختار الاتحاد الأكاديمي أكسفورد في بريطانيا AUO عضو هيئة التدريس بكلية التكنولوجيا والعلوم التطبيقية في فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم محمد أبو عمر، عضوًا في الاتحاد إلى جانب (240) عضوًا من العلماء البارزين من (30) بلدًا في العالم.

وفي رسالة وجهتها رئاسة مجلس الاتحاد لأبو عمر، شكرته من خلالها على جهوده ونشاطاته العلمية المميزة في مجالات البحث والتعليم والتنمية الابتكارية في المجتمعات المتطورة، مبينة أن اختياره عضوًا في الاتحاد جاء بسبب نشاطاته العلمية المميزة التي تخوله للانضمام إلى صفوف العلماء الإقليمين البارزين في الاتحاد.

ورشح المجلس أيضًا للانضمام إلى الجمعية العلمية في الاتحاد، التي تضم نخبة من العلماء البارزين من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات.

ويعمل الاتحاد الأكاديمي ( أكسفورد) في بريطانيا حالياً على توسعة نشاطاته العلمية الإقليمية من أجل المزيد من النمو العلمي و الفكري في العالم.

من جانبه، شكر أبو عمر رئاسة الجامعة، مؤكداً أن الجامعة ابتعثته لإكمال دراسة الدكتوراه في ماليزيا، وأن هذه كانت بداية البحث والإبداع، وأن الجامعة دعمته في أبحاثه العلمية التي كان آخرها نشره كتاباً له من قِبل دار نشر دولية في ألمانيا والعالم.

يذكر أن أبو عمر حاصل على درجة الدكتوراه في أنظمة المعلومات من جامعة ليمكوكوينغ الماليزية للتكنولوجيا الإبداعية، ويعمل أستاذاً مساعداً في كلية التكنولوجيا والعلوم التطبيقية في جامعة القدس المفتوحة منذ العام 2008م، ولديه أكثر من (12) بحثاً علمياً محكماً منشوراً في مجلات ومؤتمرات علمية حول العالم.

كما أنه عضو في هيئة التحرير للعديد من المجلات والمؤتمرات الدولية المحكمة، وهو أيضاً عضو في العديد من الجمعيات والاتحادات العلمية الدولية.