التنمية الاجتماعية: تدعو الأسر التي قطعت مخصصاتها إلى التواصل مع الوزارة لتسوية أوضاعها

وزارة التنمية الاجمتاعية

رام الله الإخباري

أكد  وكيل وزارة التنمية الاجتماعية محمد أبو حميد  أن وزارة المالية قطعت مخصصات 2557 أسرة تستفيد من برنامج التحويلات المالية للوزارة، من بينها 638 أسرة من قطاع غزة.

وقال أبو حميد اليوم   الثلاثاء: إن "الوزارة تفاجئت بعدم صرف مخصصات الـ 2007 أسرة، والتي من بينها 638 أسرة من غزة دون أن تبلغنا المالية بذلك مسبقًا، وتواصلنا مع الوزارة فأبلغتنا بأن هذه الأسر لديها ملفات قديمة أو جديدة في دائرة الضريبة ولم تسوي أوضاعها".

وأضاف أبو حميد "أرسلنا كشفًا بأسماء كافة الأسر التي لم تصرف مخصصاتها للمالية، ونتابع معها من أجل إنهاء تسوية أوضاع هذه الأسر، التي تقول دائرة الضريبة في المالية أن لديها ملفات ضريبية لم تغلق حتى الآن، وذلك في ضريبة القيمة المضافة أو ضريبة الدخل".

وتابع الوكيل "عدد من هذه الأسر لديها ملفات ضريبية قديمة وبعضها أغلقت ملفات في القيمة المضافة ولم تغلق أخرى في ضريبة الدخل، أو العكس، ولذلك فإننا ندعو هذه الأسر إلى التواصل مع الوزارة من أجل تسوية أوضاعها".

وشدد بالقول "قد تكون هذه الملفات قديمة، بمعنى أن الأسرة كان لديها مصالح سواء شراء سيارة أو ملك أو ما شابه، وهو ما يُظهرها لدى المالية على أن لديها مصدر دخل، وبالتالي إذا ثبت أنه ليس لديه مصدر دخل، فسيتم إعادة صرف مخصصاته لأنها حق له".

واستطرد "ومن يتم اثبات وجود مصدر دخل له فسيتم حجب اسمه وإضافة أسرة جديدة".

وأكد أبو حميد أن وزارة التنمية الاجتماعية ليست من يحدد أن لدى هذه الأسرة أو تلك دخل من عدمه، وأن هذا من اختصاص دائرة الضريبة بالمالية، معيدًا الدعوة إلى كافة الأسر لمساعدة الوزارة في إعادة النظر بأوضاعها وتسوية ملفات الضريبة التي تتحدث عنها المالية.

وفي السياق، أفاد الوكيل أن قيمة دفعة مخصصات الشئون التي تم صرفها اليوم الثلاثاء 127 مليون و349 ألف شيكل، موزعة على 109 ألف أسرة، بينها 71 ألف و200 أسرة بغزة و38 ألف و197 أسرة بالضفة الغربية المحتلة.

وكالة صفا