جنود اسرائيلين: "نتنياهو ترك أسرانا بقبضة حماس"

جنود اسرائيلين

نشرت مواقع عبرية صباح اليوم الثلاثاء عريضة احتجاج أرسلها ضباط وجنود في جيش الاحتلال إلى قادة الحكومة الإسرائيلية والمستوى العسكري ، تنتقذ بشدة ما وصفوه " الضعف في التعاطي مع ملف الأسرى والمفقودين لدى حركة حماس في قطاع غزة ".

ونقل موقع القناة السابعة العبرية نص رسالة أرسلها "تجمع جنود وضباط الاحتياط في الجيش الإسرائيلي" جاء فيها "  نحن الموقعين على هذه العريضة، جنود الاحتياط، بتنا نشعر بخيبة أمل عميقة من سلوك الحكومة، والتي أظهرت ضعفا كبيرا التعامل مع ملف الجنود الأسرى لدى حركة حماس في قطاع غزة " .

وهدد الجنود في عريضتهم بالقول " لن يهدأ لنا بال حتى عودة المفقودين وجثث جنودنا من قبضة حركة حماس في قطاع غزة لدفنهم في إسرائيل، والفشل في ذلك تتحمل مسؤوليته حكومة نتنياهو، كونها إحدى مهامها الرئيسية في هذه المرحلة"، وتابع الجنود الصهاينة في " هناك عقد واتفاق بين الجنود والمؤسسة العسكرية في إسرائيل، ينص على أن الجيش لا يترك جنوده أسرى في قبضة العدو، وعليه أن يعمل على استعادتهم باسرع وقت وبكافة الطرق، ولكن حكومة نتنياهو لا تفعل أي شيئ لاستعادة الرقيب (آرون شاؤول) من لواء جولاني والملازم (هدار جولدين) من لواء جفعاتي، وهذا من شأنه التأثير على معنويات الجنود في المعارك القادمة ".

وطالب الجنود بإحداث تغيير شامل في سلوك حكومة نتنياهو، مؤكدين أنهم " سيضعون هذه المسألة ضمن أولياتهم القصوى، وقالوا في عريضتهم " على حماس أن تدفع ثمنا باهظا وأن تعي أن التعرض للجنود الإسرائيليين سيكلفها الكثير " .

وتابع الجنود في عريضتهم " نطالب بمنع الزيارات عن أسرى حركة حماس في السجون الإسرائيلية، ومنع تسليم جثث منفذي العمليات المنتمين لها، واتخاذ المزيد من الإجراءات للضغط على حماس في قطاع غزة ".