البنوك ستقدم تسهيلات خاصة للمعلمين

تسهيلات بنكية للمعلمين

 أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء التداول بالجنيه الفلسطيني في كافة المقاصف المدرسية، وبالتنسيق مع سلطة النقد وذلك لتنمية روح الانتماء والولاء لدى الطلبة وتعزيز الشعور بالفخر لديهم بالعملة الفلسطينية الأصيلة.

وقال وزير التربية صبري صيدم لوكالة معا انه قدم  لمحافظ سلطة النقد عزام الشوا اليوم عدداً من نماذج الجنيه الفلسطيني التي ترغب الوزارة بتداوله في مدارسها بصورة رمزية.

"سيقوم الطلبة باستبدال العملة المستخدمة حاليا (الشيقل) بالجنيه الفلسطيني من مقاصف المدرسة ليتم استخدامها بصورة رمزية في اطار مدارس التربية والتعليم فقط". أضاف صيدم.

وفي هذا السياق، أكد صيدم أن هذا العمل يتضمن دلالات عميقة تعزز لدى الناشئة منظومة قيمية ترتكز على أبعاد وطنية ومجتمعية هادفة، ويحضِّر لمرحلة الاستقلال، لافتاً إلى أن الوزارة تولي جل اهتمامها من أجل توطيد العلاقة والمؤسسات المصرفية، منوهاً إلى أنها تسعى جاهدةً للعمل على توفير كافة الاحتياجات التي تسهم في دعم إسناد المعلم الفلسطيني ومكانته.

كما وكشف صيدم عن تسهيلات بنكية ستقدم خصيصا للمعلمين خلال الفترة المقبلة، من قروض وحسابات توفير وبطاقات الائتمان بأسعار خاصة لهم، بالإضافة لحزم تشجيعية.

وكان  صيدم دعا خلال الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب إلى تأصيل الثقافة البنكية وإدخال البنوك إلى المدارس بغية تدريب الطلبة وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة في مجال التعاملات البنكية.وأكد على الضرورة الملحة للخلاص من الاحتلال، للوصول إلى مجتمع متحرر من أي أجندات اقتصادية خارجية.#423084#