الخميس 23 مارس 2017 03:12 م بتوقيت القدس المحتلة

"الصحة" و"منظمة الصحة العالمية" تتفقان على نتفيذ مشاريع بمليون دولار

"الصحة" و"منظمة الصحة العالمية" تتفقان على نتفيذ مشاريع بمليون دولار

إتفقت وزارة الصحة صباح اليوم مع منظمة الصحة العالمية لتنفيذ برنامج التشريعات واللوائح الصحية الدولية إضافة الى تزويد المختبرات الطبية في الوزارة بغرف عزل للبكتيريا والفايروسات بقيمة مالية تصل الى حوال مليون دولار.

 جاء ذلك خلال إجتماع عقده وزير الصحة د. جواد عواد، مع مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين د. جيرالد روكينشواب بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين وذلك في مكتب الوزير عواد برام الله.

وثمن وزير الصحة الجهود الكبيرة التي تبذلها منظمة الصحة العالمية في دعم ومساندة وزارة الصحة معربا عن عميق شكره وتقديره للمنظمة، ومشددا على عمق التعاون المشترك بين الجانبين.

من جانبه أشاد د. روكينشواب بأداء وزارة الصحة وطواقهما مؤكدا على النهضة الشاملة التي تشهدها وزارة الصحة والذي يظهر جليا من نتائج التقارير الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بخصوص القطاع الصحي الفلسطيني والتي تؤكد على أن المؤشرات الصحية في دولة فلسطين في تحسن دائم وهي الأفضل في الإقليم.

 ويهدف برنامج اللوائح والتشريعات الصحية الدولية الى زيادة القدرة على تشخيص الأمراض البكتيرية والفايروسية إضافة الى رصد التلوث الإشعاعي

وذلك عن طريق غرف العزل التي سيتم تزويد الوزارة بها من أجل تشخيص هذه الأمراض وإجراء الزراعات الخاصة بالفايروسات والبكتيريا في بيئة نظيفة.
 وتأتي هذه الخطوه في سياق تنفيذ سياسة منظمة الصحة العالمية في إنضمام دول العالم لبرنامج اللوائح والتشريعات الصحية الدولية بحلول العام 2020 .