الخميس 23 مارس 2017 11:07 ص بتوقيت القدس المحتلة

العاهل السعودي يدين هجوم لندن ويدعو لمواجهة دولية للإرهاب

العاهل السعودي يدين هجوم لندن ويدعو لمواجهة دولية للإرهاب

أدان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، بشدة الهجوم "الإرهابي" الذي وقع قرب البرلمان البريطاني، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.جاء هذا في برقية برقية عزاء ومواساة بعثها لرئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي ، نشرت نصها وكالة الأنباء السعودية الرسمية .

وقال الملك سلمان في برقيته: "علمنا بنبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع أمام مقر البرلمان البريطاني، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات".وأردف :"ندين ونستنكر بشدة هذا العمل الإرهابي".

وجددد على "موقف المملكة العربية السعودية الثابت في رفض مثل هذه الأعمال الإرهابية بكافة أشكالها وصورها ".وأكد على "أهمية الجهود الدولية لمواجهتها والقضاء عليها".

وأعرب عن أحر التعازي وصادق المواساة "لأسر الضحايا وللشعب البريطاني".وقال نائب رئيس شرطة لندن، مارك راولي، إن سيارة رباعية الدفع دهست عددا من المارة على جسر "وستمنستر" في العاصمة لندن أمس، قبل أن تصل إلى مبنى البرلمان وينزل منها شخص قام بطعن ضابط الشرطة الذي استوقفه.

وأضاف، في تصريحات لوسائل الإعلام، أن الهجوم أسفر عن سقوط 4 قتلى، بينهم من يعتقد بأنه المهاجم، وضابط الشرطة واثنين من المارة، إضافة إلى 20 جريحا.كما رجح راولي وجود مهاجم آخر، دون تقديم تفاصيل إضافية.

المصدر : الاناضول