وزير الصحة: نرحّب بكل طبيب تونسي للعمل في مستشفياتنا

وزير الصحة: نرحّب بكل طبيب تونسي للعمل في مستشفياتنا

اجتمع وزير الصحة الدكتور جواد عواد، اليوم الاثنين، بسفير تونس لدى فلسطين الحبيب بن فرح، ووفدٍ طبي من الجمعية الطبية التونسية الفلسطينية.

 وبحث الوزير مع الوفد سبل التعاون بين البلدين، خاصة في المجال الصحي، من خلال دعم الخدمات الصحية واستقبال وابتعاث الوفود الطبية، وقال إن وزارة الصحة الفلسطينية ترحب بكل طبيب تونسي للعمل في المستشفيات الفلسطينية.

وأكد عواد على الدور الكبير الذي يوليه الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد لله، لدعم القطاع الصحي ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الفلسطينية في تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات. 

بدوره، أكد السفير التونسي على سعي الحكومة التونسية في توطيد العلاقات بين البلدين في المجال الصحي، من خلال تبادل الخبرات والتدريب ومد جسور التعاون بين كليات الطب في البلدين.

وزار الوفد التونسي مجمع فلسطين الطبي برام الله، للاطلاع على الخدمات التي يقدمها المجمع واحتياجاته، كما سيقوم بزيارة مستشفيي بيت جالا وأريحا الحكوميين، وعددا من كليات الطب في الجامعات الفلسطينية. 

ودعا الوفد كليات الطب في الجامعات الفلسطينية للمشاركة في المؤتمر العالمي للمسؤولية الاجتماعية، الذي سيعقد نيسان القادم، بتونس، حيث ستشارك فيه كليات الطب في العالم العربي للتباحث في الشؤون الأكاديمية الطبية المختلفة وسبل تطويرها وتعزيز التواصل الصحي بين البلدان العربية.