السلطات الأمريكية توقف نجل كلاي أسطورة الملاكمة مجددا لانه مسلم

السلطات الأمريكية توقف نجل كلاي

أوقفت السلطات الأمريكية، محمد علي جونيور، نجل أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي، في واشنطن أثناء عودته إلى المنزل عقب حضوره اجتماعا في الكونغرس الأمريكي لشرح حادثة توقيفه الأولى في شباط/ فبراير الماضي.

وقالت عضو بالكونغرس الأمريكي إن محمد علي الذي يحمل نفس اسمه والده تعرض للاستجواب بشأن هويته في مطار واشنطن العاصمة قبل صعوده إلى متن الطائرة يوم الجمعة وذلك بعد يوم من تقديم إفادته أمام أعضاء بمجلس النواب حول حادث مماثل في مطار آخر.

وأضافت ديبي واسرمان شولتز وهي ديمقراطية عن ولاية فلوريدا وكانت تستقل نفس الرحلة مع علي: "بالنسبة لي إنه عمل انتقامي كما أنه يعد بالنسبة له استمرارا للتركيز على جانبه الديني".

من جهته، قال كريس مانشيني، محامي جونيور (44 عاما)، إن عناصر تابعين لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية أوقفوا الأخير في مطار رونالد ريغان الدولي بواشنطن أثناء توجهه إلى مطار فورت لودرديل.

وأوضح مانشيني، خلال تصريح صحفي، أن العناصر أوقفوا جونيور لمدة 20- 25 دقيقة في المطار وأطلقوا سراحه بعد إظهاره جواز سفره الأمريكي، وسمحوا له بركوب الطائرة في وقت لاحق. 

ويوم الخميس الماضي، شارك جونيور في اجتماع نظمته لجنة العدالة في مجلس النواب الأمريكي، برفقة زوجته وأبنائه الأربعة وأمه خليلة كماشو-علي، لشرح حادثة التوقيف التي تعرض لها في مطار فورت لودرديل بمدينة ميامي، في 7 شباط/ فبراير، والحديث عن إجراءات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأشرف على تنظيم الاجتماع، أعضاء الكونغرس الأمريكي من الحزب الديمقراطي، زوي لوفغرين ولويس غوتيريز، احتجاجًا على إجراءات ترامب ضد المهاجرين ومواطني بعض الدول ذات الغالبية المسلمة. ولم يُشارك في الاجتماع أي عضو جمهوري.

وفي 25 شباط/ فبراير الماضي احتجزت السلطات الأمريكية، نجل أسطورة الملاكمة كلاي لمدة ساعتين، في مطار فورت لودرديل، بولاية فلوريدا، لأسباب تتعلق بمعتقده.

وعقب ساعتين من الاستجواب، سمحت السلطات لنجل الملاكم الشهير بدخول البلاد، وفقا للمحامي.

وتوفي أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي، في 3 حزيران/ يونيو الماضي، بولاية أريزونا.