التربية تتسلَّم مدرسة دوما الثانوية للبنات بمحافظة الخليل

التربية تتسلم مدرسة

تسلَّمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، مدرسة دوما الثانوية للبنات بمحافظة الخليل، التي أقيمت بتمويل من حكومة المملكة البلجيكية بتكلفة إجمالية بلغت 1.13 مليون يورو ضمن المرحلة الرابعة من المشروع البلجيكي، عبر الإدارة العامة للأبنية ممثلة بمديرها العام م. فخري الصفدي، ومهندسين من الإدارة العامة والمديريات، وبمشاركة من المجتمع المحلي.
وتخدم المدرسة المرحلة الدراسية الأساسية العليا (5-12)، وتشمل 16 غرفة صفية، بالإضافة إلى الغرف الإدارية والتخصصية من مختبرات حاسوب وعلوم، ومكتبة وغرف حِرفية وفنون.
وبتسلُّم المدرسة سيتم التخلص من الغرف المستأجرة ومن الغرف الغير مناسبة واستيعاب الزيادة الطبيعية في أعداد الطلاب بالإضافة إلى توفير الغرف التخصصية اللازمة لخدمة المرحلة الدراسية وفق المنهاج الفلسطيني المعمول به.
وساهم إنجاز المدرسة أيضاً في رفع المستوى التعليمي ضمن بيئة مدرسية تضاهي ما هو متبع عالمياً من حيث توفير بيئة تعليمية صديقة للطفل ومبنى مدرسي أخضر بكافة معاييره.
يذكر أنَّ قيمة التمويل في المرحلة الرابعة من المشروع البلجيكي بلغت 17.5 مليون يورو، وسيشمل إنشاء 7 مدارس جديدة وتوسعة مدرسة الخليل الصناعية بالإضافة إلى صيانة 15 مدرسة في مدينة القدس وصيانة 7 غرف رياض أطفال في المدارس الحكومية.