الضميري : الامن في الضفة الغربية مستتب والسلم الاهلي مستقر

الضميري

رام الله الإخباري

أكد المتحدث الرسمي باسم الأجهزة الأمنية اللواء عدنان الضميري، أن الوضع الأمني في المحافظات الشمالية على المستوى الداخلي الفلسطيني والسلم الأهلي مستقر، وحياة الناس طبيعية ويوجد هدوء عالٍ، مبيناً أن القانون نافذ في ملاحقتهم للظواهر غير القانونية مثل المركبات غير القانونية و المطلوبين للعدالة، ويتم التعامل معها.

وقال الضميري في تصريح صحفي له عبر موقع دنيا الوطن المحلي : "بشكل عام فإن السلم الأهلي والوضع القانوني مستقر، وما يعكر صفو الحياة الفلسطينية هو الاحتلال، سواء في المعيقات التي يضعها في الحواجز، أو عمليات الاعتقال والقتل أو اعتداءات الاستيطان.

وأضاف "لكن لا يوجد لدينا ما يمكن أن نسميه تهديداً وجودياً لدولة فلسطين، لكن يوجد لدينا تحديات، سواء المتعلقة بإحضار الخارجين عن القانون لمنصة العدالة، أو بالتخلص من الظواهر غير القانونية ويجري العمل عليها".

وأشار الضميري إلى أنه خلال الأسبوع الأخير أتلفت الشرطة الفلسطينية 700 مركبة غير قانونية، وألقت القبض على من سرق الصراف الآلي للبنك العربي في بير نبالا، وأعادت مبلغاً يقدر بنصف مليون شيكل، واعتقلت من سرقوا مؤسسة في نابلس، وأرجعت مبلغ 120 ألف شيكل.

وأوضح، أن الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على من سرق مبلغ 20 ألف شيكل من أسرة في قلقيلية، مشدداً على أن الإجراءات القانونية على الأرض نافذة، وأن هناك تعاوناً من قبل المواطنين للقضاء على كل الظواهر السلبية.


 

دنيا الوطن