مصر تمنع "الرجوب " من دخول اراضيها وفتح تتأمل ان تكون غيمة صيف فقط

مصر تمنع الرجوب من دخول اراضيها

رام الله الإخباري

منعت السلطات المصرية، اليوم الاثنين، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب من دخول أراضيها، لدى وصوله طريق الأردن.

ونقلت وكالة معا المحلية عن رئيس اللجنة الاعلامية لمفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب  أن الجهات الامنية المصرية منعت دخول الرجوب لأراضيها، مضيفاً "أن الجامعة العربية التي دعت الرجوب لندوة نظمتها والتي ولدت وبقيت في القاهرة، تعكس مكانة مصر في قلب الأمة العربية، ونرجو من الله أن تكون غيمة صيف فقط وتبقى مصر قلب العروبة النابض وحضن العرب الدافىء".

وجاء منع اللواء الرجوب من دخول الاراضي المصرية تنفيذاً لتعليمات الجهات الأمنية، وفقا للاعلام المصري، والتي أكدت ترحيله مرة أخرى.

وكان اللواء الرجوب تلقى دعوة من جامعة الدول العربية لحضور المؤتمر الوزاري حول الإرهاب والتنمية المجتمعية، ليرأس الوفد الفلسطيني في المؤتمر، وكان سيلقي كلمة باسم دولة فلسطين في المؤتمر، بصفته كرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وجاء على موقع صحيفة "اليوم السابع" المصرية، أن قرار المنع جاء بمطار القاهرة، جاء تنفيذاً لتعليمات إحدى الجهات الأمنية وقامت بترحيله مرة أخرى.

وأضافت الصحيفة: قالت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي، إنه أثناء قيام مندوب سفارة فلسطين بإنهاء إجراءات جواز سفر جبريل الرجوب، من صالة كبار الزوار فوجئ برفض إحدى الجهات الأمنية دخوله مع قرار بترحيله على الطائرة نفسها، وأجرى الرجوب عدة اتصالات للسماح له بدخول مصر، إلا أنه فشل وتم ترحيله على الطائرة نفسها إلى الأردن.

وكالة معا