زيدان يزيح مورينيو من تاريخ الملكي ويقترب من تحطيم رقم برشلونة

زيدان و مورينيو

حقق المدير الفني لرالو مدريد الإسباني، زين الدين زيدان رقما جديدا بعد فوز الملكي على إسبانيول السبت بهدفين نظيفين لحساب الجولة 23 من دوري درجة الأولي الإسباني "الليغا" بملعب سنتياغو برنابيو.

وكشف صحيفة "ماركا" الإسبانية والمقربة من نادي ريال مدريد، عبر موقعها الألكتروني الرسمي، أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان كتب التاريخ مع نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، بعد أن سجل الفريق أهدافًا في 42 مباراة على التوالي.

وأشارت إلي أن زين الدين زيدان كسر رقم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والإسباني خوان أنتونيو مع نادي ريال مدريد، والذي كان بحوزتهم 41 مباراة.وكان ريال مدريد قد وصل إلى 41 مباراة يسجل فيها أهدافًا على التوالي في أربع مناسبات سابقة، ولكن زيدان وكتيبته كسرو هذا الرقم اليوم.

جدير بالذكر أن نادي ريال مدريد لديه سجل تهديفي رائع، بعد أن أحرز الفريق 114 هدفاً خلال الـ42 مباراة الماضية، تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وبإمكان الأسطورة الفرنسية زيدان من تكسير الرقم القياسي بحوزة برشلونة حينما يحل فريقه  ريال مدريد ضيفا على نظيره فالنسيا  الأربعاء في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 16  بالدوري الإسباني.
ويسعى المدير الفني لريال مدريد، للفوز في المباراة والابتعاد بالصدارة عن برشلونة بفارق 4 نقاط، كما يرغب في إحراز الأهداف في اللقاء ليقترب من رقم النادي الكتالوني في عدد المباريات المتتالية التي أحرز الفريق فيها أهدافًا.

وفي حال سجل ريال مدريد على فالنسيا، ثم أحرز أهدافا ضد فياريال في المبارتين القادمتين فإنه سيعادل رقم برشلونة في الفترة من 1942-1944 بتسجيل أهداف في 44 مباراة على التوالي.

كما أنّ النادي الملكي يرغب في تحقيق الفوز بالمبارتين ليبتعد بالصدارة.وسبق وحطم زيدان رقم برشلونة القياسي بسلسلة اللاهزيمة والتي استمرت 40 مباراة حتى الخسارة من إشبيلية في الدوري الإسباني، فيما امتلك النادي الكتالوني سلسلة من 39 مباراة بدون هزيمة.ويمتلك المرينجي مباراة أخرى مؤجلة ضد سيلتا فيجو ولم يحدد موعدها حتى الآن.