صور: احتجاج المعلمين أمام مجلس الوزراء بغزة

موقع مدينه رام الله الاخباري :

رفضت نقابة الموظفين بغزة، قرار حكومة التوافق عودة الموظفين \"المستنكفين\" منذ سنوات إلى أعمالهم، مؤكدة أنها لن تسمح بعودتهم إلا بعد الاعتراف بشرعية جميع الموظفين.

واحتجّ المئات من الموظفين والمعلمين، صباح الثلاثاء، أمام مقر مجلس الوزراء بغزة بالتزامن مع انعقاد الجلسة الثانية لوزراء حكومة التوافق بغزة، للمطالبة بصرف رواتبهم وإنصافهم ومساواتهم بباقي الموظفين.

ورفع المحتجّون لافتات تطالب بضرورة صرف رواتب الموظفين الذين كانوا ولازالوا على رأس عملهم منذ أكثر من 8 أعوام، بالتزامن مع انعقاد الجلسة الثانية لوزراء حكومة التوافق، وسط تشديد أمني كبير من وزارة الداخلية لحماية الوزراء.

واعترض عشرات المعلمين والمعلمات موكب وزيرة التربية والتعليم في حكومة التوافق، خولة الشخشير، والتي رفضت الاستماع أو الحديث إليهم.

وقال تجمع النقابات المهنية خلال بيان لها وزّع خلال الاحتجاج إنه \"لا يجوز لحكومة التوافق تجاوز الموظفين الذين وقفوا على رأس عملهم لأكثر من 8 سنوات ومروا بثلاثة حروب وكانوا نعم الموظفين في كل المِحنَ\".

وطالبت النقابات بأن يشكل اجتماع حكومة التوافق في غزة أرضية لحل أزمات القطاع المتراكمة.

وشدّدت على مطالب الموظفين اللذين لا يملكون كيس الطحين في بيوتهم، ولا يملكون مصروف أطفالهم الصغار، والموظفون لا يملكون أجرة الوصول إلى أعمالهم.

ودعت النقابات الوزراء والمسؤولين بتحمل مسؤولياتهم بصرف رواتب الموظفين وألا ينتظروا انفجار الناس.