عون : كيف يمكن تخيل القدس بدون كنيسة القيامة والمسجد الاقصى ؟

عون وفلسطين

ا- قال رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، لقد نجح الفكر الصهيوني في تحويل الحرب الصهيونية العربية إلى حرب عربية - عربية تقوم على صراع طائفي، مما يبرر لإسرائيل تهويد فلسطين وتحويل ما تبقى من الفلسطينيين لسكان يستأجرون الأرض ولا يملكونها.

واضاف عون في كلمته التي ألقاها اليوم أمام مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين  بحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، إن ميثاق الجامعة العربية لو تم احترامه لتجنبت الأمة كثيرا من الويلات والحروب، مشيرا الى أن الاٍرهاب يشن حربا عالمية تتستر بالدين تهدف لتدمير الإرث الحضاري للمنطقة.

وقال: "إننا نلتقي في ظروف مفصلية يشهدها العالم تشبه الحرب العالمية الثانية"، مشيرا إلى أنه في ذلك الوقت تداعى المسؤولون العرب لإنشاء الجامعة العربية في 22 مارس 1945 وتحقق ما أرادوه ووضعوا لها ميثاقا لو تم احترامه لتجنبت الأمة كثيرا من الويلات والحروب.

وأضاف، أنه يجب تصويب البوصلة وتوحيد جهودنا والحفاظ على المعالم التي تجمع التراثين المسيحي والإسلامي في فلسطين، وتساءل هل يمكن تخيل القدس بدون كنيسة القيامة والمسجد الأقصى؟

 وشدد الرئيس عون، على أن لبنان جاهز للإسهام في أي مشروع نهضوي عربي يقوم على مبادئ تدفع بشعوب المنطقة لرحاب الاستقرار والتقدم.

من جانبه، رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بالرئيس اللبناني في الجامعة، كما هنأ عون بانتخابه، مشيرا إلى أن هذا الانتخاب وما صاحبه من توافق يعد علامة فارقة على طريق استقرار لبنان واستتباب أمنه .