المستوطنون في عوفرا يطالبون بتأجيل قرار هدم منازلهم

عوفرا

طالب مستوطنون يقطنون في مستوطنة "عوفرا"، شرق مدينة رام الله بالضفة الغربية، اليوم الاحد، محكمة العدل العليا، بتأجيل قرار هدم منازلهم المقامة على أراض فلسطينية خاصة. 

وأفاد موقع "والا" الالكتروني، أن تسع عائلات، تقطن مستوطنة عوفرا، قدموا اليوم التماسا للمحكمة العليا الإسرائيلية، طالبوا من خلاله بتأجيل تطبيق قرار الهدم لمدة ثلاثة أشهر. 

وكانت محكمة العدل العليا (أعلى هيئة قضائية في إسرائيل) قد أمرت في ديسمبر/كانون أول 2014 بهدم المنازل التسعة في مستوطنة "عوفرا"، الى جانب هدم واخلاء البؤرة الاستيطانية "عامونا" في غضون عامين، بعد ثبوت إقامتهما على أراض فلسطينية خاصة خلافا للقانون. 

وتنتهي المهلة في 8 من فبراير/ شباط الحالي. ونقل موقع "والا" عن المستوطنين، قولهم إنهم توجهوا بطلب مماثل للمحكمة العليا قبل نحو أسبوع. وكتب المستوطنون في لائحتهم التي قدموها اليوم، إنهم توجهوا للعليا قبل أسبوع، وما زلوا ينتظرون ردا على طلبهم الذي قوبل ب"المماطلة". 

وأشار المستوطنين في التماسهم، إلى أنهم يريدون ردا عاجلا "اليوم"، يوضح عما اذا كانت المحكمة ستقبل تمديد أمر الهدم أم سترفضه. وكانت الشرطة الاسرائيلية قد أخلت جميع مباني البؤرة الاستيطانية "عامونا" الخميس الماضي.