رام الله نيوز تحصد المركز الاول على فلسطين من ناحية تفاعل الجمهور مع اخبارها

رام الله الاخباري

 أظهر تقرير وسائل التواصل الإجتماعي في فلسطين، احتلت صفحة رام الله الاخباري المرتبة الأولى من ناحية الأعلى تفاعلا لدى الجمهور الفلسطيني بنسبة 54% والثانية بعد وكالة شهاب في التفاعل مع المنشور الواحد  القوائم التي أعدتها شركة " سوشال ستوديو" في تقريرها السنوي الثالث.

و يعرض التقرير في محتواه معلومات و أرقام عن أهم التأثيرات لمواقع التواصل الإجتماعي، و احصائيات حول مستخدميها و تفاعلهم مع مختلف المواقع و الصفحات.

و تحدث التقرير عن احصائيات أخرى تٌعنى بتوزيع مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي حسب الفئة العمرية و المنطقة الجغرافية، ليحتل قطاع غزة النسبة الأعلى.

و يستعرض التقرير أبرز كلمات البحث في فلسطين، و أكثر الحسابات تفاعلاً بين الفيسبوك و السناب تشات وصولاً إلى الإنستجرام.

و وفقاً للتقرير فإن مستخدمي الإنترنت و وسائل التواصل الإجتماعي في فلسطين قد بلغت، 25% للمتصلين بالإنترنت من عدد السكان في فلسطين، و 35% لمستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي من عدد السكان في فلسطين، والتي تعتبر مرتفعة إلى حد ما.



12222

و بين التقرير أن نسبة استخدام الناس المستمر لوسائل التواصل الإجتماعي قد اقتربت من 100% لتطبيق "الفيسبوك"، حيث احتل نسبة 93%، من ثم تلاه تطبيق"الواتس آب" بنسبة 70%، وصولاً إلى الأقل استخداماً "جوجل بلس" بنسبة 18%.

و عن دوافع استخدام وسائل التواصل الإجتماعي، أظهر التقرير أن 82% بهدف التواصل مع الأصدقاء، و 75% لمتابعة الأخبار و المستجدات، و 4% لتعبئة وقت الفراغ.

و أظهر التقرير الطرق المتبعة بين الناس للحصول على الأخبار و مستجدات الأحداث لتحتل مواقع التواصل الإجتماعي النسبة الأعلى 89%، من ثم تليها المواقع الإلكترونية بنسبة 54%، و الإذاعات المحلية بنسبة 20%.

و استطاعت نسبة الذكور تخطي نسبة الإناث بفارق 10% في استخدام الفيسبوك، مستخدمين بذلك الهواتف الذكية في الوصول اليه بنسبه 55%، و الحاسوب الشخصي بنسبة 10%.

و اجتمع المشاركون في الإستبيان أن وسائل التواصل الإجتماعي كان لها تأثير ايجابي بنسبة 58% و 36% بتأثير سلبي.و عن تأثيرها على العلاقات الأسرية اختلفت الآراء لتصل إلى نسبة 20% بأنها السبب في الترابط الأسري.

لمشاهدة التقرير الكامل هنا