توزيع ملابس أرسلتها الحكومة التركية على أسر فقيرة في غزة

توزيع ملابس أرسلتها الحكومة التركية على أسر فقيرة في غزة

وزّعت وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية، اليوم الأحد، ملابس تبرعت بها الحكومة التركية، لصالح 40 أسرة فقيرة في قطاع غزة. 

وافتتحت الوزارة، معرض الملابس التي وصلت على متن سفينتي المساعدات التركية، "ليدي ليلي"، و"إكليبس" خلال النصف الثاني من العام الماضي، في مقر "جمعية مكّة" (غير حكومي)، بمدينة غزة. 

وأتاح معرض الملابس، لنحو 40 أسرة فقيرة، اختيار قطع الثياب التي يحتاجونها وفق الكمية التي حددتها لهم الوزارة. وقال يوسف إبراهيم، وكيل الوزارة:" تواصل الوزارة العمل على عقد هذه المعارض الخيرية كي تشارك في تسليم المساعدات التركية التي وصلت غزة، عبر سفينتي المساعدات، للأسر المحتاجة". 

وتابع، خلال مؤتمر عُقد على هامش المعرض:" عدد الأسر التي استفادت من المساعدات التركية بلغ حتّى اللحظة 200 ألف أسرة". ولفت إبراهيم إلى أن المساعدات التركية احتوت على "المواد الغذائية التموينية، والملابس وألعاب الأطفال، وبعض مستلزمات ذوي الاحتياجات الخاصة". 

وبيّن أن عدد رياض الأطفال التي استفادت من الألعاب التي وصلت القطاع، عبر سفينتي المساعدات، بلغت حوالي 680 روضة، ونحو 70 حضانة أطفال. وأرسلت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" (حكومية) سفينتي مساعدات إلى قطاع غزة، حملتا أكثر من 13500 طن من المعونات الإنسانية. 

ووصلت السفينة الأولى التي حملت اسم "ليدي ليلي"، في يوليو/تموز 2016، وكان على متنها 11 ألف طن من المساعدات، تشمل موادًا غذائية وملابس وألعاب وحفاضات للأطفال. 

أما السفينة الثانية، التي حملت اسم "إكليبس" "Eclips"، فقدت وصل إلى قطاع غزة في 7 سبتمبر/أيلول 2016، وحملت 2500 طن من المساعدات، بينها مستلزمات مدرسية، وأغذية وملابس، ومائة كرسي متحرك لأصحاب الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى ألف دراجة هوائية للأطفال، مُقدمة من رئاسة الجمهورية التركية لأطفال غزة.